زيارة البابا فرنسيس إلى أرمينيا 2016

زيارة البابا فرنسيس إلى أرمينيا 2016

قام رئيس جمهورية أرمينيا السيد سيرج ساركيسيان في العام 2015 بتوجيه دعوة رسمية لرأس الكنيسة الكاثوليكية الحبر الأعظم البابا فرنسيس لزيارة أرمينيا، وهي الدعوة التي قبلها البابا بكل رحابة صدر معبرا عن سعادته ورغبته الحقيقة لزيارة أرمينيا في وقت لاحق.

انتشرت الشائعات عبر وسائل الإعلام أن البابا قادم إلى أرمينيا في الـ 24 من أبريل/نيسان من العام 2015 في الذكرى المئوية الأولى للإبادة الجماعية الأرمنية. إلا أن هذه الأخبار لم تكن صحيحة وبالرغم من أن البابا فرنسيس أقام قداس مهيبا في الفاتيكان على أرواح ضحايا الإبادة الجماعية الأرمنية بمناسبة مئوية الفاجعة الأرمنية وبالرغم من التوتر الكبير للعلاقات بين أنقرة والفاتيكان حيث غضبت الأولى من تصريحات البابا بشأن أحداث 1915 إلا أن الزيارة لم تتم في نيسان 2015 كما اعتقد البعض.

في أوائل 2016 نقلت وسائل إعلام أرمنية أن زيارة البابا إلى أرمينيا ستتم في أبريل في الذكرى 101 للإبادة إلا أن كرسي إتشميادزين والصحافة البابوية أعلنت فيما بعد أن الزيارة ستتم في سبتمبر/أيلول حيث سيقوم البابا وقتها أيضا بزيارة ليس فقط أرمينيا بل وأيضا جورجيا وأذربيجان.

بعد أسابيع قليلة من تلك الأنباء تصدر تصريحات وتقارير من الفاتيكان لتأكد أن البابا سيزور أرمينيا في يونيو/حزيران وأنه لن يزور أذربيجان وجوجيا في الوقت الراهن.

تفاصيل الزيارة والأخبار المتعلقة بها ضمن هذه الصفحة:

بقية المواضيع الخاصة بزيارة البابا لأرمينيا على هذا الرابط.



Top