23398.jpg

كيم كارداشيان: أقف مع أبناء بلدي أرمينيا ضد أذربيجان

كيم كارداشيان: أقف مع أبناء بلدي أرمينيا ضد أذربيجان

لوس أنجلوس، 17 يوليو 2020 — ناشدت نجمة التلفزيون الواقع الأمريكي ورائدة الأعمال كيم كارداشيان المجتمع الدولي استخدام الآليات السياسية والدبلوماسية لمنع المزيد من التصعيد والخسائر في الأرواح نتيجة العدوان الذي شنته أذربيجان على أرمينيا.

وقالت كارداشيان: على الرغم من الوباء العالمي، انتهكت أذربيجان دعوة الأمم المتحدة لوقف عالمي لإطلاق النار بهجوم غير مبرر على أرمينيا.

وكتبت كارداشيان في مدونتها على تويتر: تم إطلاق النار على المباني المدنية في القرى الأرمنية بمقاطعة دافوش، والآن تهدد أذربيجان بإطلاقها صاروخا على محطة الطاقة النووية الأرمنية “ميتسامور”

وأشارت إلى أن الأسبوع المقبل في الكونغرس الأمريكي سيتم التصويت على التعديلات لمشروع قانون مخصصات الميزانية للدفاع الوطني وعلى وجه الخصوص يعتزم مجلس النواب مناقشة مسألة حظر الأصول الدفاعية الأمريكية لأذربيجان لضمان عدم تقديم الولايات المتحدة الدعم العسكري لأذربيجان لمنع استخدامها ضد جمهوريتي أرمينيا وآرتساخ.

وقالت كارداشيان: “يحتاج المجتمع الدولي إلى الاهتمام والتدخل من خلال الآليات السياسية والدبلوماسية التي تمنع المزيد من التصعيد والخسائر في الأرواح”.

وكانت أذربيجان بدأت التصعيد الأحد 12 يوليو 2020 حين حاول مجموعة من جنودها اختراق الحدود الأرمنية الأذربيجانية المشتركة في منطقتي توفوز وتافوش المجاورتين الواقعتين على طرفي الحدود بين البلدين الأولى في أذربيجان والثانية في أرمينيا شمال شرق البلاد.

أرمينيا أرسلت عدة تحذيرات للجنود الأذريين لمنعهم من الاقتراب من الحدود إلا أنهم لم يكترثوا معتقدين أن مهمتهم ستكون سهلة.. فما كان من الجانب الأرمني إلا أن فتح النار عليهم وبدأت المعارك التي ما تزال مستمرة حتى لحظة كتابة هذه السطور والتي يمكنكم متابعة تغطية كاملة عنها عبر هذا الرابط.

scroll to top