23125.jpg

مقتل 17 من جنود أذربيجان أثناء محاولة فاشلة لاختراق حدود أرمينيا

مقتل 17 من جنود أذربيجان أثناء محاولة فاشلة لاختراق حدود أرمينيا

يريفان، 12 يوليو 2020 — في وقت اعترفت فيه باكو بمقتل فقط 4 من جنودها وإصابة 5 آخرين أثناء محاولتهم الفاشلة يوم أمس لاختراق الحدود الأرمنية، أعلن مسؤول في وزارة الدفاع لجمهورية أرمينيا أن خسائر العدو قد تجاوزت الـ 17 قتيل بحسب ما يتداوله الأذريون أنفسهم.

وقال السيد أرزروم هوفهانيسيان من وزارة الدفاع أن الجانب الأرمني اسقط أيضا طائرة أذرية من دون طيار كانت تحاول الاقتراب من الأجواء الأرمنية حيث تم تدميرها بالكامل.

وتأتي هذه الخسائر بين صفوف قوات العدو نتيجة انتهاك وقف النار من قبل الجيش الأذربيجاني وتنفيذ استفزاز حدودي على الخط الفاصل بين البلدين باتجاه مقاطعة تافوش, شمال شرق أرمينيا.

هذا ونفى الجانب الأرمني ادعاءات أذربيجان بأن وحدة عسكرية أرمنية حاولت الاستيلاء على موقع أذربيجاني باستخدام المدفعية. كما يؤكد المصدر عدم وجود أي خسائر في صفوف الجيش الأرمني.

أما الناطقة باسم وزارة الدفاع الأرمنية، شوشان ستيبانيان، فقد أكدت لوسائل الإعلام المحلية أن الجانب الأرمني كان قد حاول مرارا تنبيه الجانب الأذري بضرورة عدم الاقتراب أكثر حيث كانت حافلة محملة بالجنود الأذريين تقترب من حدود جمهورية أرمينيا بالقرب من مقاطعة دافوش في أقصى الشمال الشرقي لجمهورية أرمينيا كما لاحظ فرق حماية الحدود الأرمنية نشاط غير طبيعي من الجانب الأذري تضمن حفر للخنادق والقيام بأعمال هندسة عسكرية بالقرب من الحدود.

وأكدت وزارة الدفاع الأرمنية أن الحافلة الأذرية لم تكن في مجرد مهمة عادية لنقل الجنود من موقع إلى آخر بل إن الطابع الهجومي لهذه المهمة كان واضحا جدا.

scroll to top