23397.jpg

البرلمان الفرنسي: دعم أرمينيا ضد أذربيجان يعني دعم الحق في الحياة

البرلمان الفرنسي: دعم أرمينيا ضد أذربيجان يعني دعم الحق في الحياة

باريس، 17 يوليو 2020 — أصدر ممثلو جميع فصائل البرلمان الفرنسي بياناً مشتركاً حول التوتر الناجم عن عدوان القوات المسلحة الأذربيجانية على الحدود بين أرمينيا وأذربيجان.

وبحسب فلاديمير فاردانيان رئيس اللجنة الدائمة للجمعية الوطنية لجمهورية أرمينيا الذي تطرق للموضوع عبر صفحته على الفيسبوك فقد جاء بيان البرلمان الفرنسي تحت عنوان (دعم أرمينيا ضد أذربيجان يعني دعم الحق في الحياة).

وأدان البيان العدوان الأذربيجاني بشدة داعيا نظام الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف إلى وقف الهجوم، كما يناشد تركيا، التي تعتبر عضوة في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، إلى عدم التدخل بشكل سافر لجانب أذربيجان.

هذا وتطرق البيان إلى موضوع الإبادة الجماعية الأرمنية التي حدثت قبل 105 سنوات على أيدي سلطات الدولة العثمانية مشيرة في الوقت ذاته إلى النتائج الكارثية لتلك المأساة.

وكانت أذربيجان قد بدأت التصعيد يوم الأحد 12 يوليو 2020 حين حاول مجموعة من جنودها اختراق الحدود الأرمنية الأذربيجانية المشتركة في منطقتي توفوز وتافوش المجاورتين الواقعتين على طرفي الحدود بين البلدين الأولى في أذربيجان والثانية في أرمينيا شمال شرق البلاد.

أرمينيا أرسلت عدة تحذيرات للجنود الأذريين لمنعهم من الاقتراب من الحدود إلا أنهم لم يكترثوا فما كان من الجانب الأرمني إلا أن فتح النار عليهم وبدأت المعارك التي ما تزال مستمرة حتى لحظة كتابة هذه السطور والتي يمكنكم متابعة تغطية كاملة عنها عبر هذا الرابط.

scroll to top