22773.jpg

برلمان أرمينيا يجرد تساروكيان من الحصانة ويصوت لصالح السماح باعتقاله

برلمان أرمينيا يجرد تساروكيان من الحصانة ويصوت لصالح السماح باعتقاله

يريفان، 16 يونيو 2020 — صوتت الجمعية الوطنية الأرمنية (البرلمان) يوم أمس على قرار يسمح بموجبه للسطات بإلقاء البقبض على النائب الأرمني ورجل الأعمال والسياسي الثري كاكيك تساروكيان إن لزم الأمر.

قرار البرلمان جاء في جلسة مغلقة (بالاقتراع السري) يوم أمس بعد جلسة مفتوحة موسعة تخللتها خطب وكلمات لكبار المؤيدين والمعارضين للتهم التي وجهها الأمن القومي في أرمينيا ضد تساروكيان.

هذا وامتنع نواب تساروكيان من المشاركة في الجزء الخاص بالتصويت من الجلسة كما انسحب عدد من النواب الآخرين من تكتلات أخرى.. إلا أن هذا التحرك كان رمزيا لأن النتيجة انتهت لصالح السماح باعتقال تساروكيان حيث أن تكتل “خطوتي” بقيادة باشينيان يملك الأغلبية في البرلمان.. والنتيجة جاءت 87-0 لصالح السماح بالقبض على تساروكيان.

وبهذا الاجراء يصبح تساروكيان مجردا من الحصانة البرلمانية وبالتالي يحق للسلطات اعتقاله في أي وقت إن لزم الأمر حسب ما تقتضي الحاجة في مجريات التحقيق بقضايا الفساد المتهم بها.

وكان المدعي العام أرتور تافيتيان قد أرسل في وقت سابق اقتراحين لرئيس الجمعية الوطنية أرارات ميرزويان ، طالبا الموافقة على بدء ملاحقة جنائية ضد النائب وحرمانه من حريته.

وقد تم تقديم الطلبات بعد يوم من تفتيش جهاز الأمن القومي لمنزل كاكيك تساروكيان. تم استدعاؤه لاحقًا إلى مركز الأمن القومي واستجوابه لمدة ٨ ساعات.

وقد نشر جهاز الأمن القومي منذ ذلك الحين أربعة بيانات بشأن قضايا تتعلق بتساروكيان وحزب أرمينيا المزدهرة.

scroll to top