22457.jpg

قتلوا أجدادي.. كيم كارداشيان تهاجم تركيا في الذكرى 105 للإبادة الأرمنية

قتلوا أجدادي.. كيم كارداشيان تهاجم تركيا في الذكرى 105 للإبادة الأرمنية

الولايات المتحدة، 1 مايو 2020 — أحيت نجمة تلفزيون الواقع وسيدة المجتمع الأمريكي، الأرمنية كيم كارداشيان، ذكرى الإبادة الجماعية الأرمنية من خلال حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي إنستغرام.

ونشرت كيم كارداشيان مجموعة من الصور بمناسبة الذكرى 105 للإبادة.. علقت عليها قائلة: “هؤلاء هم أجدادي، الذي تم تجويعهم واغتصابهم وذبحهم على أيدي الأتراك العثمانيين الذين انتقلوا بعد ذلك للسيدات والأطفال”.

الإبادة الجماعية الأرمنية وتعرف أيضًا باسم المحرقة الأرمنية أو الجريمة الكبرى، وتشير إلى القتل المتعمد والمنهجي للسكان الأرمن من قبل الدولة العثمانية خلال وبعد الحرب العالمية الأولى. وقد تم تنفيذ ذلك من خلال المجازر وعمليات الترحيل والترحيل القسري والتي كانت عبارة عن مسيرات في ظل ظروف قاسية مصممة لتؤدي إلى وفاة المبعدين ويقدّر الباحثون أعداد الضحايا الأرمن بين مليون إلى 1.5 مليون شخصا.

هؤلاء هم أجدادي، الذي تم تجويعهم واغتصابهم وذبحهم على أيدي الأتراك العثمانيين الذين انتقلوا بعد ذلك للسيدات والأطفال<span class="su-quote-cite"><a href="https://khabararmani.com/?p=3802" target="_blank">كيم كارداشيان</a></span>

وبالعودة إلى كيم كارداشيان فهي من أشد المناضلين لإنتزاع إعتراف الولايات المتحدة بالإبادة الجماعية الأرمنية ولعبت دورا كبيرا في الضغوط التي مارسها اللوبي الأرمني في ديسمبر/كانون الأول 2019 لحث الكونغرس على إدراج مسألة الإبادة الأرمنية على لائحة النقاش ونجحت في ذلك بعد أن قادت حملة عبر صفحتها على تويتر لتحقيق غايتها. كما أنها تجاهر دائما بأصلها الأرمني ووقفت مرارا ضد عدة فضائيات أمريكية ومنعتهم من إستقبال مواد إعلانية خاصة بتركيا. لها تصريح شهير بخصوص زواجها وعن هوية طفلها حين قالت “طفلي لن يكون إلا أرمنيا”.

scroll to top