وكالة آرمين برس الأرمنية

21600.jpg

وكالة آرمين برس الأرمنية

هي أقدم وكالة أنباء في أرمينيا حيث تأسست قبل قرابة القرن من الزمان وتعتبر حتى يومنا هذا وكالة الأنباء الرسمية الرئيسية في البلاد.

تم تأسيسها في 18 ديسمبر/كانون الأول من سنة 1918 من قبل جمهورية أرمينيا الأولى باسم وكالة التلغراف الأرمنية ولعب سيمون فراتسيان وقتها دورا كبيرا في تأسيسها.

بعد انضمام أرمينيا إلى الاتحاد السوفياتي سنة 1920 أضطرت إدارة الوكالة إلى تغير اسمها فأصبح Armenkavrosta ولكنها كانت تعرف للعامة باسم Armenrosta و Armenta. وفي سنة 1972 اعتمد الوكالة على تسمية Armenpress وما تزال تحمل نفس الاسم إلى يومنا هذا.

خلال الفترة السوفيتية، من عام 1920 إلى عام 1991 ، كانت بمثابة “مصدر رسمي للمعلومات الرسمية”، حيث كانت تحت السيطرة المباشرة للحزب الشيوعي الأرمني.

آرمين برس تتعاون مع وكالات دولية عدة من إيتار تاس الروسية وشينخوا الصينية.. وهي عضو في رابطة البحر الأسود لوكالات الأنباء الوطنية.

لعبت دورا كبيرا في الحياة العامة في أرمينيا، وللطرافة فإن العديد من الكلمات الجديدة التي صاغتها الوكالة قد دخلت اللغة الأرمنية بشكل فعلي وأصبح الناس يتدالونها باستمرار.

نحن في موقع خبر أرمني نعتمد، أحيانا، على آرمين برس للتأكد من صحة الأخبار التي تتناقلها وسائل إعلام معينة قبل أن نقوم بترجمة هذه الأخبار بتصرف وعرضها ضمن موقعنا أيضا.

بعض منشوراتنا نقلا عن آرمين برس:

انقر هذا الرابط لعرض جميع منشوراتنا نقلا عن آرمين برس.
scroll to top