2474.jpg

تركيا تمنع المسيحيين من الهروب عبر حدودها وتسمح لمقاتلي داعش بالعبور

صرَّح جاك بهنان هندو، رئيس الأساقفة للكاثوليك في الحسكة بسوريا، “أن تركيا تمنع المسيحيين من الهروب عبر حدودها، غير أنها تسمح لمقاتلي وإرهابيي داعش بالدخول والخروج بحرية تامة”.

ووفقًا لموقع “التيار اللبناني”، قال أسامة إدوارد، مدير شبكة حقوق الناس الأشوريين، إن “الإسلاميين المتشددين أصبحوا يحتجزون أكثر من 262 آشوريا مسيحا، ويحتلون المزيد من القرى الأشورية”. وأشار مدير الشبكة، أن “500 ألف مسيحي آشوري، حاولوا الهروب من سوريا عبر الحدود التركية”.

وأشار مدير الشبكة، أن “500 ألف مسيحي آشوري، حاولوا الهروب من سوريا عبر الحدود التركية”.

نذكر بأن داعش كانت قد داهمت عشرات القرى المسيحية التابعة للطائفة الأشورية في شمال شرق سوريا واعتقلت العشرات منهم ما خلق حالة من الذعر في نفوس المواطنين الأمنين ودفع معظمهم للتوجه إلى المدن والبلدات المجاورة وخاصة القامشلي التي تضم أعداد كبيرة من المسيحيين السوريين.

وكانت الطائفة الأشورية في أرمينيا قد طالبت الحكومة الأرمنية باستقبال الأشوريين السوريين الراغبين في المجيء إلى أرمينيا على غرار السوريين الأرمن ممن قدموا إليها بسبب الأحداث الجارية في سوريا منذ العام ٢٠١١.. واستجابت السلطات بسرعة لهذا الطلب وقالت ان أي أشوري يصل الحدود أو المطارات الأرمنية يحق لهم تقديم طلب اللجوء وأرمينيا تتعهد بمنحهم الإقامة وباقي الحقوق التي تنص عليها القوانين الدولية والالتزام بعدم إعادتهم إلى بلدانهم دون إرادتهم.

scroll to top