9769.jpg

كنيسة الأرمن البروتستانت تصلي من أجل السلام في سوريا

بمشاركة رسمية وشعبية أقامت طائفة الأرمن البروتستانت في حلب اليوم صلاة شكر وتسبيح من أجل إعادة الأمن والاستقرار لسورية والطمأنينة لأهالي مدينة حلب وذلك في كنيسة بيت ايل بالمدينة.

وتخللت الصلاة تراتيل وأدعية لله بأن يعم الأمن والاستقرار والنصر على التنظيمات الإرهابية المسلحة وعلى كافة أعداء الوطن وتطهر أرضه من رجس الإرهاب.

وبين محافظ حلب الدكتور محمد مروان علبي أن الصلاة تأكيد على أن محافظة حلب ستبقى أنموذجا للتسامح والمحبة والتآخي الديني حيث يعيش أهلها أسرة واحدة يتحدون بصمودهم وثباتهمووقفهم في وجه التنظيمات الإرهابية المسلحة التي تستهدف البشر والحجر.

بدوره أشار رئيس طائفة الأرمن البروتستانت في سورية القس هاروتيون سليميان إلى أن صلاة اليوم هي شكر لله على عودة الطمأنينة لأهالي مدينة حلب بعد فتح طريق حلب خناصر أثريا السلمية ودحر التنظيمات الإرهابية المسلحة وذلك بفضل بسالة الجيش العربي السوري مؤكدا أن حلب ستبقى كما كانت عبر التاريخ مثالا للتعايش والتآخي الديني صامدة بوجه قوى الإرهاب التي “ندين ونستنكر ظلمها وإجرامها بحق الإنسانية في جميع البلدان” داعيا جميع من هاجروا للخارج إلى العودة لحضن الوطن.

وأوضح مدير أوقاف حلب الدكتور محمد رامي العبيد أن إقامة الصلاة المشتركة هي أصدق تعبير عن مشاعر المحبة والأخوة التي تجمع السوريين تحت سقف الوطن الواحد لرفع الأدعية والابتهال لله تعالى بأن يحقق الجيش العربي السوري النصر على التنظيمات الإرهابية المسلحة مؤكدا أن النصر بات قريبا بفضل دماء الشهداء التي تروي تراب الوطن كل يوم وصمود وبطولة الجيش العربي السوري وكل الشرفاء المدافعين عن الوطن.

شارك في الصلاة رئيس مجلس مدينة حلب محمد أيمن حلاق وعدد من رجال الدين الإسلامي وحشد من أبناء حلب.

نقلا عن الوكالة السورية للأنباء – سانا.

scroll to top