9640.jpg

من قتل الأرمن؟.. فيلم وثائقي مصري عن الإبادة الجماعية الأرمنية

أعلنت لجنة إحياء الذكرى المئوية الأولى للإبادة الجماعية الأرمنية في مصر عن تنظيمها العرض الأول للفيلم الوثائقي”من قتل الأرمن؟” للإعلامية مريم زكي و اخراج محمد حنفي، وذلك في مكتبة مصر الجديدة في السابعة مساء من الـ 8 من نوفمبر/تشرين الثاني الحالي.

ومن المقرر حسب الإعلام المصري الذي عنه ننقل لكم هذا الخبر ضمن خبر أرمني أن يحضر العرض الأول للفيلم كل من الدكتور آرمين ميلكونيان سفير أرمينيا بالقاهرة واساتذة تاريخ وقانون دولي وأعضاء لجنة احياء ذكري الإبادة ولفيف من مسئولي الجالية الأرمنية في مصر وعدد من الشخصيات العامة.

من جانبه قال الدكتور مظلوميان وهو أحد أعضاء لجنة مصر لمئوية الإبادة الجماعية الأرمنية أن”من قتل الأرمن؟” اهم وأقوى فيلم يرصد ويوثق لأول إبادة جماعية في القرن العشرين (الإبادة الجماعية الأرمنية)، وتم التصوير في ثلاث دول كما ستعرض وثائق مهمة يتم الكشف عنها للمرة الأولى.

نذكر بأن مصر بدأت في السنوات الماضية خاصة بعد تسلم السيسي للحكم بالإهتمام بشكل أكبر بقضية الأرمن الأولى المتمثلة في الإبادة الجماعية التي تعرض له أرمن الأناضول في أول عملية تطهير عرقي في القرن العشرين والتي ترفض تركيا حتى اليوم الإعتراف بذنبها التي ارتكبته بإبادة مليون ونصف المليون من الأرمن إبان الحرب العالمية الأولى ما كان يشكل وقتها ثلثي الأمة الأرمنية.

scroll to top