9532.jpg

استشهاد اثنين من السوريين الأرمن (أم وابنها) بحلب وإصابة ثالث بجروح

قالت صحيفة (armenian weekly) أن مدينة حلب شهدت قصفا بقذائف الهاون في الأيام القليلة الماضية حيث استهدفت بعض الأحياء التي تقطنها عائلات أرمنية أيضا وكانت نتيحة القصف هذا إستشهاد أرمنيان (أم وإبنها) وإصابة شخص ثالث بجروح.

وبحسب الصحيفة الإلكترونية فإن الأم الأرمنية التي استشهدت تدعى فيرا كيراكوسيان وهي تبلغ من العمر 59 عاما في حين أن أبنها الشهيد هاروتيون كينتيميان يبلغ من العمر الـ 30.

وكانت صحيفة يراكون الأرمنية بدورها قد نقلت عن رئيس تحرير صحيفة آزتاك الأرمنية الصادرة في حلب السيدة زارميك بوغيكيان أنه تم العثور على جثث الضحايا الأرمن المذكورة أسمائهم أعلاه تحت أنقاض إحدى الأبنية التي تعرضت للقصف والتي تسببت أيضا في تعرض المواطن السوري من أصل أرمني تافيت دير نيرسيسيان لجروح بليغة.

من جهة أخرى كانت منظمات أرمنية في الولايات الشرقية لأمريكا قد دعت قبل أيام إلى ضرورة الإسراع في تكثيف المساعدات الممكنة للأرمن المتبقين في سوريا لأن الوضع لم يعد يحتمل حسب ما نقلت وكالات أرمنية عن بيان صادر من تلك المنظمات.

هذا وما تزل سوريا تشهد حربا قاسية راح ضحيتها عشرات الآلاف من السوريين بينهم العشرات من أبناء الجالية الأرمنية في سوريا والتي أصبحت اليوم شبه خالية من هذه الطائفة حيث تقول التقديرات أنه فقط 20-30 ألف من الأرمن بقوا في سوريا بعد أن كان العدد يصل لحدود الـ 100 ألف قبل الأزمة السورية.

scroll to top