9084.jpg

ساركيسيان يشكر بوتين لموافقته نقل قضية بيرمياكوف إلى القضاء الأرمني

أعرب الرئيس الأرمني سيرج ساركيسان عن إمتنانه للرئيس الروسي فلاديمير بوتين لموافقته على نقل قضية المجرم الروسي فاليري بيرمياكوف إلى الجانب الأرمني لتتم معالجتها والحكم فيها من قبل القضاء الأرمني.

وكان الجانب الروسي بدوره قد أصدر قبل أسابيع قرارا من قبل المحكمة العسكرية الروسية يقضي بسجن المدعو بيرمياكوف لمدة 10 سنوات بسبب فراره من الخدمة في القاعدة العسكرية الروسية في أرمينيا. أما الحكم في موضوع الجريمة التي ارتكبها في مدينة كيومري الأرمنية فوكلت للجانب الأرمني معالجتها والبت فيها.

وكان الجندي الروسي فيلاري بيرمياكوف قد فر من القاعدة العسكرية الروسية التي كان يخدم فيها في مدنية كيومري في شمال أرمينيا بالقرب من الحدود التركية في إحدى ليالي يناير/كانون الثاني الماضي وقام بالاعتداء على عائلة أرمنية مؤلفة من 7 أشخاص حيث قتلهم جميعا بما فيهم طفلة رضيعة لم يكن عمرها يتجاوز الـ 6 أشهر توفيت متأثرة بجراحها حيث كان بيرمياكوف قد طعنها في عدة أماكن في جسدها وبقيت في المشفى لمدة اسبوع تقريبا ولم يتمكن الأطباء الأرمن ولا الروس من إنقاذها.

هذه الجريمة أثارت موجة من الغضب في الشارع الأرمني وأدت إلى مظاهرات رفعت خلالها شعارات تطالب بتسليم بيرمياكوف للجانب الأرمني لمحاكمته.

scroll to top