8851.jpg

عائلتان من أرمن كوباني تقرران الإنتقال من تركيا إلى أرمينيا

قررت عائلتان من العوائل الأرمنية الثلاث التي فرت من مدينة عين العرب السورية (كوباني) إلى تركيا التوجه إلى أرمينيا بعد أن فقدوا الأمل في عودة الأمن والإستقرار من جديد إلى بلدتهم التي اعتادوا العيش فيها منذ عقود طويلة.

وكانت ثلاث عائلات من العوائل الأرمنية في عين العرب قد أضطرت لمغادرة البلدة والتوجه إلى تركيا بعد أن تمكن مقاتلوا تنظيم الدولة الإسلامية من إقتحام البلدة والإستلاء عليها.

وأكدت البطريركية الأرمنية في اسطنبول في بيان صادر عنها أن عائلتان من هذه العوائل الثلاث هذه قد قررت بالفعل الإنتقال إلى أرمينيا وأنه يتم حاليا تجهيز الأوراق الثبوتية الخاصة لضمان رحلة آمنة لهم ومستقرا مريحا في أرمينيا.

وكانت العوائل الأرمنية قد عبرت عن رغبتها الإنتقال إلى أرمينيا أثناء لقاء جمعهم مع النائب البطريركي الأرمني آرام آتاشيان. وقد تقرر تحديد موعد سفرهم إلى أرمينيا يوم 30 أغسطس/آب الحالي.

هذا وما تزال سوريا تشهد حربا قاسية راح ضحيتها عشرات الألاف من أبنائها بما فيها العشرات من السوريين ذو الأصول الأرمنية مع العلم أن أكثر من نصف السوريين الأرمن قد تركوا البلاد وتوجهوا إلى دول أكثر أمنا في المنطقة كلبنان وأرمينيا.

scroll to top