7356.jpg

الخرف بعينه.. أردوغان: العثمانيون أول من ساروا على سطح القمر

بين الحين والآخر يطل علينا رئيس ما يسمى تركيا المدعو رجب طيب أردوغان ليتحفنا بتصريحاته التي باتت تضحك الأتراك قبل أي شعب آخر وهو ما يبدو واضحا لمتتبعي الإعلام التركي هذه الأيام. ونظرا لكثرة هذه التصريحات والإطلالات الفكاهية لهذا الرجل صار من الضروري على ما يبدو تخصيص صفحة في موقع خبر أرمني بعنوان “إضحك مع أردوغان” وأخرى “إضحك مع علييف” لأننا كما ذكرنا في منشور سابق كلاهما مريضان، أحدهم مصاب باخرف والآخر بالزهايمر.

الجديد اليوم هو ظهور رجب طيب أردوغان قبل أيام وخلال مأدبة إفطار في الأيام الأخيرة لشهر رمضان المبارك ليصرح أمام مجموعة من الأتراك المسلمين أن كل ما يشاع عن كون نيل ارمسترونغ أول شخص قد سار على سطح القمر وذلك سنة ١٩٦٩ معلومات مغلوطة ولا أساس لها من الصحة.

وبحسب أردوغان فإن العثمانيون قد سبقوا نيل في السير على سطح القمر بـ ٣٣٤ عاما وتحديدا سنة ١٦٣٥.

وقال أردوغان: جميعنا يعلم قصة لاجاري حسن العائدة للقرن السابع عشر حيث قام هذا العثماني بتصميم أول صاروخ مستخدما ٦٣ كلغ من البارود والتي اطلقب باتجاه القمر من منطقة بالقرب من قصر توبكابي في اسطنبول.

وبحسب الصحيفة التي عنها ننقل هذا الخرف الأردوغاني الجديد فقد ضحك الجمهور التركي فور سماع هذه الحكاية وهو ما أغضب أردوغان الذي اكمل خطابه قائلا: أنتم لا تصدقون هذه الحكاية لأن عقولكم لا تستطيع أن تصدق أو تستوعب أن العثمانيين كانوا قادرين على إنجاز أمور بهذه العظمة في تلك الفترة، ولكن سأقدم لكم البرهان والأدلة على هذا الموضوع في الأيام القادمة”.

هذا كل ما نملكه من فكاهة أردوغانية لهذا اليوم، اسعد الله اوقاتكم ودمتم على خير.

scroll to top