7006.jpg

أرمن مصر يقررون تمرير شعلة الأولمبياد من الأهرام لدعم السياحة

أصدرت طائفة الأرمن المصريين بيانا أكدت فيه وقوفها ضد الهجمة التى تواجه مصر سياحيا، وجاء بالبيان:

“نحن الأرمن المصريين، انطلاقا من الدور الوطني النابع من القلب و بدون اچندات خفية من وراء أي موقف وطني نتخذه من أجل وطننا الذى نحبه، و من خلال متابعتنا للحياة السياسية المصرية وحرصنا الشديد بألا تمس مصر أية هزات جديدة تضر بسمعتها وبإستقرارها، فقد تابعنا مؤخرا وزير الآثار المصريّ الدّكتور ممدوح الدماطي في حديث خاصّ حيث اعتبر أنّ ما يحدث من ترويج شائعات من وقت إلى آخر لتشويه صورة التراث الفرعونيّ المصريّ، على غرار شائعة انهيار هرم زوسر وعدم أصليّة لوحة “أوز ميدوم”، بمثابة حملة ضدّ التراث الفرعونيّ. وشدّد على أنّ أحداً لن يستطيع إخراج التراث الفرعونيّ من قائمة التراث العالميّ لأنّ إخراجه يعني إزالته من الوجود.

لذلك، إسهاما منا في الترويج السياحي لمصر و أهمية التراث المصري بالنسبة للحضارة الانسانية، فقد قررت اللجنة المسئولة بالألعاب الأولمبية العالمية الأرمنية مرور الشعلة الاولمبية من بلد الحضارة مصر ثم الي الدول المشاركة في الألعاب”.

وصرح الدكتور آرمن مظلوميان أحد أقطاب الأرمن المصريين أن دعمهم للسياحة المصرية يأتى من مصريتهم الكامنة بداخلهم، وكذلك للحفاظ على التراث المصرى والحضارة المصرية أقدم حضارات التاريخ التى تعد رمزا للمدنية والتحضر.

المصدر: صحيفة الوفد

scroll to top