6956.jpg

وفاة 3 أرمن في فيضانات تبليسي وحيوانات مفترسة تجوب المدينة

أودت الفيضانات التي غمرت تبليسي، عاصمة جورجيا، بحياة 12 شخصا بينهم 3 أرمن (حسب السفارة الأرمنية هناك) وتسببت بدمار واسع في البنية التحتية، فيما تتعقب قوات الأمن عددا من الحيوانات المفترسة التي فرت من حديقة الحيوانات بالمدينة.

ودمر هذا الفيضان مرفقات حديقة حيوان تبليسي، مما أسفر عن شرود بعض الحيوانات المفترسة وتجولها في الشوارع من بينها النمور والاسود وفرس النهر والذئاب وكان لا بد من استخدام الأسلحة للسيطرة عليها.

وأكدت السلطات تسجيل 37 إصابة وقالت إن 24 شخصا لا يزالون في عداد المفقودين، مشيرة إلى أن الخسائر تقدر بنحو 18 مليون دولار.

ووصف رئيس الوزراء الجورجي إيراكلي غاريباشيفيلي الضرر الذي لحق بالبنية التحتية للمدينة بأنه “كبير” بعد فيضان نهر فيري بسبب الأمطار الغزيرة. وقام رجال الإنقاذ بنقل عشرات الأشخاص، الذين احتجزتهم الفيضانات، جوا. وقال مكتب رئيس بلدية تبليسي إن عشرات العائلات أصبحت بلا مأوى كما أن الآلاف يعانون من انقطاع الماء والكهرباء.

ودمرت طرق رئيسية بشكل كامل في المدينة التي يسكنها نحو 1.1 مليون شخص، كما جرفت الفيضانات منازل صغيرة وسيارات، وتسببت بانجراف التربة عن عشرات القبور في مقبرة المدينة. ويقوم رجال الشرطة والجيش بمطاردة عدد من الأسود والنمور والدببة والذئاب الفارة من حديقة الحيوانات، وأمسكوا بعدد منها وقتلوا عددا آخر.

وقالت المتحدثة باسم حديقة الحيوانات مزيا شاراشيدزي إنه تم العثور على ثلاث جثث في الحديقة منها جثتان لموظفين، وأكدت أن عشرين ذئبا وثمانية أسود وعددا غير محدد من النمور والضباع والفهود، إما قتلت بنيران القوات الخاصة أو أنها لا تزال مفقودة.

scroll to top