6795.jpg

ناشط حقوقي: جريمة الأتراك تجاه الأرمن لاتسقط بالتقادم وسنقاضيهم قريبا

أكد الناشط الحقوقي ماجد حنا، الآمين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب، أن ما قام به الأتراك تجاه الأرمن من قتل وتشريد، جريمة لا تموت بالوقت ولا تسقط بالتقادم، ويستحق العقاب دوليا وكل هذا موثق تاريخيا.

وقال حنا في تصريح خاص لموقع إضاءة التي عنها ننقل لكم هذا الخبر ضمن موقع خبر أرمني، أن اتحاد المحامين العرب سيتولى رفع دعوة على تركيا بما فعلوه بحق الأرمن، ولكننا في هذا نحتاج إلى تضامن من مؤسسات حقوقيه ورسمية وجامعة الدول العربية، فلابد أن نعوض هؤلاء عما أصابهم من الدولة العثمانية، وإدانتهم أمام العالم والتعريف بوحشيتهم أمام الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان، مؤكدا أن التاريخ لم يرحم الأتراك على ما ارتكبوه.

هذا وقد بدأت صحوة عربية تجاه القضية الأرمنية في السنوات الأخيرة والتي يعود جزء من أسبابها إلى التدخل التركي في الشؤون الداخلية لدول المنطقة بالإضافة لوسائل الإعلام الأرمنية الناطقة بالعربية والتي كان لها دور كبير في التعريف بالقضية الأرمنية للشعب العربي الذي نادرا ما كان يسمع في إعلامه عن الأرمن وأرمينيا. كما أن مصر تحديدا تشهد هذه الأيام مطالبات من شريحة واسعة من مواطنيها بضرورة إعتراف بلادهم رسميا بالإبادة الجماعية الأرمنية.

scroll to top