6736.jpg

الذكرى الأولى لرحيل المخرج الأرمني المصري فارت فاهرام

أحيت أسرة المخرج فارت فهرام الأب الروحي للأرمن بالإسكندرية الذكرى الأولى لوفاته بمقابر كنيسة الأرمن الأرثوذكس بمنطقة الشاطبى، بحضور عدد من القوى السياسية بالمحافظة، ومن بينهم المهندس محمد توفيق الأمين العام لحزب الثورة المصرية، والمناضل اليسارى إيهاب القسطاوى، وحسنى حافظ أمين عام حزب الوفد بالمحافظة.

وقال محمد توفيق:
“إن فارت يعتبر الأب الروحى لشهداء الأرمن، لما يمثله من قيمة داخل المجتمع المصرى، وقد ناضل من أجل اعتراف الدولة المصرية بمذابح الأرمن على أيدي الأتراك”.

وأضاف: “فهرام تم تكريمه من قبل الحملة الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسي، ومنحه درع الحملة ونجمتها تكريما له على تضحيته بحياته والمخاطرة بها، للإدلاء في الانتخابات الرئاسية تاركا غرفة العمليات”.

وكان المخرج المصري فارت فاهرم قد ظهر عدة مرات على وسائل الإعلام المصرية العام الماضي للحديث عن الإبادة الجماعية الأرمنية والفظاعات التي تعرض لها الأرمن على أيدي السلطات العثمانية مشجعا الدولة المصرية على الإنضمام إلى قائمة الدول التي اعترفت رسميا بهذه الإبادة. وكانت إحدى إطلالاته التلفزيونية مؤثرة جدا حين سرد إحدى القصص المروعة من حقبة الإبادة مسببا تأثر مقدم البرنامج والضيوف والاف المتابعين، كنا قد عرضناه وقتها عبر خبر أرمني أيضا.

scroll to top