6091.jpg

نالبانديان التقى بري وسلام وباسيل في لبنان قبل توجهه إلى دمشق اليوم

شدد وزير خارجية أرمينيا إدوارد نالبانديان على ضرورة توحيد المجتمع الدولي في النضال لمكافحة الارهاب داعيا الى إيجاد حلول لتوفير حاجات ملايين اللاجئين بسبب التطورات في الشرق الأوسط.

كلام نالبانديان، جاء خلال جولة على رأس وفد ضم سفير أرمينيا لدى لبنان آشوت كوشاريان على عدد من المسؤولين اللبنانيين، شملت كلاً من: رئيسي مجلس النواب والحكومة نبيه بري وتمام سلام، ووزير الخارجية جبران باسيل.

وخلال عقد مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره اللبناني في قصر بسترس، رأى نالبانديان أن “الشعب الأرمني كشعب نجا من الإبادة، يحمل مسؤولية اخلاقية للمساهمة في الجهود الدولية لمنع الجرائم ضد الإنسانية”. ولفت الانتباه الى “اننا تطرقنا كذلك الى مشاركة الكتيبة الأرمنية في بعثة قوات اليونيفيل في جنوب لبنان”، معلناً عن نية أرمينيا زيادة عدد جنودنا في الكتيبة المنتشرة في لبنان.

بدوره قال باسيل: “إننا نعيش التاريخ المشترك في المعاناة، ونتطلع الى مستقبل مشترك نتمكن فيه من مواجهة الأفكار الإرهابية والتكفيرية نفسها التي عانيناها منذ مئة عام”، آملا “تعزيز علاقاتنا المشتركة لكي نتمكن من الدفاع معا عن حقوق الأقليات أو المجموعات البشرية في هذه المنطقة، فتتمكن من العيش مع كل الفوارق وكل الخصائص التي تتميز بها، وتتمكن من العيش بحرية”.

وتوجه نالبانديان صباح اليوم إلى العاصمة السورية دمشق للقاء المسؤولين السوريين وعلى رأسهم الرئيس بشار الأسد والإطلاع على الأوضاع هنان والإطمئنان على أبناء جالية بلاده.

scroll to top