أغنية أرمينيا ليوروفيجن 2015: Don’t Deny

في الفيديو المرفق تتابعون أغنية أرمينيا ليورفيجن العام 2015 والتي حملت عنوان “Don’t Deny” بمعنى “لا تنكر” في تحد واضح لتركيا التي ترفض حتى اليوم الإقرار بحقيقة الإبادة الجماعية الأرمنية.

نعم فعلها التلفزيون الأرمني وجمع شباب وصبايا من تشتت أبائهم وأجدادهم بفعل جريمة القرن العشرين الكبرى التي ارتكبها انجس بني البشر.. وها هم معا يؤدون أغنية “لا تنكر” ويقرعون أجراس كنائسهم في أكبر مسابقة غنائية على الأطلاق..

وكما كنا قد اشرنا في تقارير سابقة عبر موقع خبر أرمني فقد كانت أرمينيا قد قررت العام 2015 المشاركة بـ 6 مغنين بدلا من واحد حيث مثل 5 منهم أرمن قارات العالم الخمس، بينما السادس مثل أرمن جمهورية أرمينيا.

الفكرة جاءت من كون العام 2015 حمل مدلولا ومعنى خاص لدى جميع أبناء الأمة الأرمنية في كل أنحاء العالم حيث الذكرى المئوية الأولى للإبادة الجماعية الأرمنية التي أودت بحياة مليون ونصف المليون من أبناء واحدة من أقدم الأمم والشعوب على وجه البسيطة لا لذنب ارتكبوه سوى أن الله اختار لهم أن يولدوا أرمن… فكانت فكرة التلفزيون الأرمني في جمع مغنين أرمن من قارات العالم الخمس وواحد من أرمينيا ليغنون معا أغنية “Don’t Deny” من على خشبة مسرح اليوروفيجن في رسالة تحد واضحة لتركيا التي ما تزال ترفض الإعتراف بجريمتها.

تركيا كانت قد احتجت لدى إدارة مسابقة اليوروفيجن بسبب أغنية أرمينيا ولكن يبدو أنه لا أحد اكترث لما قاله العثمانيون الجدد.

مع طرح الأغنية تبين أيضا أن ممثلة أرمن أرمينيا في المسابقة هي إنكا آرشاكيان.. أمما ممثلوا أرمن باقي القارات فهم: الفرنسي إيساي ألتونيان ليمثل أرمن أوروبا، الأمريكية تامار كابريليان لتمثل أرمن الأمريكيتين، الإثيوبي فاهيه تالبيان ليمثل أرمن القارة الأفريقية، اليابانية ستيفني توباليان لتمثل أرمن القارة الأسيوية وأخيرا ماري جين فاسماتسيان لتمثل أرمن القارة الأسترالية.

scroll to top