24927.jpg

تسريب مقطع فيديو لجنود أذربيجانيين يقومون بتصفية أسرى حرب أرمن خلال اشتباكات سبتمبر/أيلول الماضي

تسريب مقطع فيديو لجنود أذربيجانيين يقومون بتصفية أسرى حرب أرمن خلال اشتباكات سبتمبر/أيلول الماضي

يريفان، 02 أكتوبر 2022 — تم تسريب فيديو مروع عبر وسائل التواصل الاجتماعي لجنود أذربيجانيين يقومون بتصفية أسرى حرب أرمن يقال أنها من الاشتباكات الحدودية الأخيرة التي بدأت مع اعتداء أذربيجان ليلة 13 سبتمبر أيلول الماضي (2022) على عدد من القرى والبلدات الحدودية داخل أرمينيا.

وفي مقطع الفيديو يظهر جنود أذربيجانيين وهم يحاصرون عددا من أسرى الحرب الأرمن على أحدى المرتفعات في المناطق الحدودية مع أذربيجان (داخل أرمينيا) وهم يهتفون ويرددون شعارات معينة قبل أن يقوموا بتصفية الجنود الأرمن البالغ عددهم بين 6 – 8.

وقال الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لجنوب القوقاز، تويفو كلار، إنه في حال التأكد من صحة الفيديو فسوف تكون جريمة حرب حقيقية ما يعني التحقيق فيها ومعاقبة مرتكبيها.

أما آرام توروسيان، المتحدث باسم وزارة الدفاع الأرمينية، فقد أكد أن السلطان المعنية في العاصمة يريفان مع الهيئات الدولة المختصة تقوم حاليا بدراسة الفيديو من أجل إصدار الأحكام النهائية بشأنها مع العلم أن يريفان متأكدة من صحتها.. “نعتقد أنه ليس هناك شك في حقيقة هذا الفيديو إذ أنها تحمل بالتأكيد التوقيع النموذجي للقوات المسلحة الأذربيجانية وإن هذا الأسلوب معروف لنا وللمجتمع الدولي من خلال الأدلة القاطعة على حوادث مماثلة سابقة”.

وفي وقت لاحق يوم الأحد، أصدرت المدافعة عن حقوق الإنسان الأرمنية كريستين كريكوريان بيانا أكدت بموجبه تحقق مكتبها من صحة الفيديو مؤكدة أنه مسجل يوم 13 سبتمبر / أيلول 2022.

أخيرا نعتذر عن نشر مقطع الفيديو عبر موقع خبر أرمني نظرا لقساوة المشاهد فيها.

scroll to top