24625.jpg

بيلوسي: ندين هجمات أذربيجان.. وواشنطن قلقة بشأن أمن أرمينيا وتريد المساعدة

بيلوسي: ندين هجمات أذربيجان.. وواشنطن قلقة بشأن أمن أرمينيا وتريد المساعدة

يريفان، 18 سبتمبر 2022 — قالت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الأحد، بعاصمة جمهورية أرمينيا، يريفان، إن الولايات المتحدة قلقة بشأن أمن أرمينيا وتريد المساعدة في هذا الأمر.

وأضافت بيلوسي خلال تصريح صحفي: “الديمقراطية والسيادة ووحدة أراضي أرمينيا مهمة للغاية بالنسبة لنا. نحن هنا لتقديم مساعدتنا العملية، والخيار لأرمينيا. نحن هنا للتعبير عن استعدادنا”.

وقالت بيلوسي إن واشنطن تدين “الهجمات الدامية التي تشنها أذربيجان على أرمينيا”.

وبحسب عضو الكونغرس الأمريكي، فرانك بالون، فإن “الولايات المتحدة على علم بمشاركة أرمينيا في منظمة الأمن (منظمة معاهدة الأمن الجماعي) مع روسيا، ولا تريد أن تقول أي شيء في هذا الخصوص، لكن الولايات المتحدة قلقة بشأن أمن أرمينيا وتريد مساعدة أرمينيا في هذا الأمر”.

وكانت بيلوسي قد أعلنت عن زيارة مفاجئة إلى أرمينيا تعبيرا عن دعمها ليريفان بعد أيام فقط من اعتداءات تعرضت لها بعض البلدات والقرى الأرمنية الحدودية من قبل أذربيجان.

وكانت أذربيجان ليلة 13 سبتمبر / أيلول الحالي قد بادرت بقصف عدد من البلدات الأرمنية على طول الحدود الشرقي لجمهورية أرمينيا في اتجاه مدن وبلدات غوريس وكابان وسوتك وجيرموك وأردانيش وإيشخاناسار بذريعة أن الجانب الأرمني قد بادر بالمناوشات وهو ما رفضته يريفان التي أكدت أن تصرفات أذربيجان الصبيانية هذه ما كانت إلا محاولات لإطالة أمد الصراع الأرمني الأذربيجاني وعدم التوقيع على اتفاق سلام بين الطرفين وهو ما يسعى إلى تحقيقة المجتمع الدولي عبر الاتحاد الأوروبي من خلال المباحثات الجارية بين أرمينيا وأذربيجان منذ انتهاء حرب سنة 2020.

للراغبين في دعم موقع خبر أرمني، يرجى زيارة هذا الرابط.

scroll to top