24570.jpg

جلسة مجلس الأمن بشأن الوضع على الحدود الأرمنية الأذربيجانية تنعقد اليوم 14 سبتمبر 2022

جلسة مجلس الأمن بشأن الوضع على الحدود الأرمنية الأذربيجانية تنعقد اليوم 14 سبتمبر 2022

نيويورك، 14 سبتمبر 2022 — ستنعقد جلسة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بشأن الوضع على الحدود الأرمنية الأذربيجانية في 14 أيلول سبتمبر.

الجدير بالذكر أن حكومة أرمينيا قررت مناشدة كل من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ومنظمة معاهدة الأمن الجماعي بشأن العمليات العسكرية التي أطلقتها أذربيجان.

وأعلنت فرنسا أنها، بصفتها عضواً دائماً في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، بادرت بعقد جلسة للمجلس، وعقدت منظمة معاهدة الأمن الجماعي اجتماعاً للمجلس في شكل مؤتمر عبر الفيديو بناءً على طلب يريفان، يشارك فيه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أيضاً.

وكانت أذربيجان ليلة 13 سبتمبر / أيلول الحالي قد بادرت بقصف عدد من البلدات الأرمنية على طول الحدود الشرقي لجمهورية أرمينيا في اتجاه مدن وبلدات غوريس وكابان وسوتك وجيرموك وأردانيش وإيشخاناسار بذريعة أن الجانب الأرمني قد بادر بالمناوشات وهو ما ترفضه يريفان التي تؤكد أن تصرفات أذربيجان الصبيانية هذه ما هي إلا محاولات لإطالة أمد الصراع الأرمني الأذربيجاني وعدم التوقيع على اتفاق سلام بين الطرفين وهو ما يسعى إلى تحقيقة المجتمع الدولي عبر الاتحاد الأوروبي من خلال المباحثات الجارية بين أرمينيا وأذربيجان منذ انتهاء حرب سنة 2020.

scroll to top