24456.png

إطلاق سراح البطل الأرمني هامبيك ساسونيان والإعلان عن وصوله إلى أرمينيا

لوس أنجلوس، يريفان، 30 أكتوبر 2021 — أفادت وكالات الأنباء الأرمنية صباح اليوم خبرا مفاده أن محكمة أمريكية – وبعد محاولات حثيثة من قبل منظمات اللوبي الأرمني – قد أقدمت أخيرا على إطلاق سراح البطل الأرمني هامبيك ساسونيان المدان بتصفية القنصل التركي في لوس أنجلس عام 1982.

وبحسب ما أفادت وكالة أسباريز، نقضت محكمة لوس أنجلوس العليا قراراً سابقاً لحاكم ولاية كاليفورنيا جافين نيوسوم يرفض فيه أهلية الإفراج المشروط عن هامبيك ساسونيان، على الرغم من توصية مجلس الإفراج المشروط في ديسمبر 2019 بأهلية ساسونيان.

من جانبه كتب ساسونيان على صفحته في الفيسبوك:

أيها المواطنون الأعزاء، بسعادة بالغة أكتب إليكم من أرمينيا. فبعد ما يقرب من 40 عاماً، يشرفني أن أكون على تراب أرمينيا، وأشرب مياه أرمينيا، وأتنفس هواءها وأشعر بدفء عائلتي وأحبائي. لقد شجعني دائماً الدعم الذي اظهرتموه على مر السنين وكان له تأثير إيجابي خلال أصعب أيام حياتي. أود أن أعبر عن أعمق امتناني لكل من كتبوا لي وزاروني والتقوا بي دائماً في قلوبهم. وأخيراً، أنا في الوطن.

وقد رحبت عائلة ساسونيان واللجان الأرمنية في الولايات المتحدة بقرار محكمة لوس أنجلس العليا معتبرة إياه خدمة للعدالة.

هذا وكان يقضي هامبيك ساسونيان عقوبة بالسجن المؤبد في الولايات المتحدة نتيجة إدانته بتصفية القنصل التركي العام في لوس أنجلس كمال أركان في عام 1982 برفقة شبان أرمن آخرين، عُرف منهم حينها شاب يدعى كريكور صليبا.

scroll to top