24433.jpg

رسالة بايدن إلى باشينيان والشعب الأرمني بمناسبة الذكرى الـ 30 لاستقلال أرمينيا

رسالة بايدن إلى باشينيان والشعب الأرمني بمناسبة الذكرى الـ 30 لاستقلال أرمينيا

بعث رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جوزيف بايدن برقية تهنئة إلى رئيس الوزراء نيكول باشينيان بمناسبة الذكرى الثلاثين لاستقلال جمهورية أرمينيا. تنص الرسالة على ما يلي:

“عزيزي رئيس الوزراء ،

بالنيابة عن الشعب الأمريكي ، أتمنى لكم ، أيها الشعب الأرمني، عيد استقلال آمنًا وسعيدًا.

تجمع بلدينا علاقات تاريخية وعائلية وودية، يساهم فيها ذلك 1.5 مليون أرميني أمريكي ممن يشاركون في إثراء وتعزيز علاقاتنا الثنائية. سنحتفل هذا العام بمرور 30 ​​عامًا على العلاقات الثنائية بين بلدينا. نحن على استعداد لمواصلة دعم الشعب الأرمني في مساره الديمقراطي في السنوات المقبلة، ودعم جهودك بشكل خاص لتعزيز المؤسسات الديمقراطية، وتعزيز حقوق الإنسان، ومحاربة الفساد، وضمان سيادة القانون.

خلال العام الماضي، واجه الشعب الأرميني تحديات، بما في ذلك الخسائر البشرية المأساوية بسبب الأعمال العدائية في نزاع ناغورنو كاراباخ. نشارككم أحزانكم ونعدكم بالوقوف جنبًا إلى جنب مع حكومتكم ومع القوى الاقليمية الأخرى المشاركة في مجموعة مينسك التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا لتعزيز الاستقرار الإقليمي وحل النزاع. ستواصل الولايات المتحدة العمل من أجل إطلاق سراح السجناء الأرمن المحتجزين في أذربيجان.

أخيرًا ، نحن ملتزمون بمواصلة تعاوننا في مكافحة فيروس كورونا المستجد، الذي قدمت الولايات المتحدة من أجله أكثر من 14.2 مليون دولار لأرمينيا. خلال هذا الوباء، سنواصل العمل معًا لتحقيق الانتعاش الاقتصادي الشامل للجميع.

أرجو أن تتقبلوا أطيب تمنياتي للشعب الأرمني بمناسبة الذكرى الثلاثين للاستقلال”.

للراغبين في دعم موقع خبر أرمني، يرجى زيارة هذا الرابط.

scroll to top