24381.png

روبيرت كوتشاريان يتخلى عن مقعده النيابي في خطوة أغضبت العديد من مؤيديه

روبيرت كوتشاريان يتخلى عن مقعده النيابي في خطوة أغضبت العديد من مؤيديه

يريفان، 19 يوليو 2021 — في خطوة اثارت مشاعر الغضب لدى كل من صوت للتكتل الذي ترأسه في الانتخابات البرلمانية الأخيرة في أرمينيا، قرر الرئيس الأسبق لأرمينيا روبيرت كوتشاريان التخلي عن مقعده كنائب في برلمان جمهورية أرمينيا حيث أن “تكتل أرمينيا” التي ترأسها حصلت على أكثر من 20 مقعدا.

وتوجه روبيرت كوتشاريان لمناصريه عبر صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك قائلا:

“أيها المواطنون الأعزاء، لقد حدث أنني ذات مرة كنت عضوا في برلمان كل من آرتساخ وأرمينيا، ولكن بحكم شخصيتي كنت دائماً شخصاً ذات سلطة تنفيذية. أنا مقتنع بأنه سيكون من الأصح الآن إعطاء مكاني لأعضاء فريقي وأنا متأكد من أن كل منهم سيصبح نواب جيدين.. بهذه الخطورة احترم رأي العديد من الزملاء ممن نصحوني بعدم الذهاب إلى البرلمان كنائب بعد أن تقلدت عدة مناصب تنفيذية في كل من أرمينيا وآرتساخ سابقا”.

وأكد كوتشاريان أن قراره بعدم الذهاب إلى البرلمان لا يعني ترك النضال مشددا أن “نواب التكتل يمثلونها في البرلمان وأنا ما زلت زعيم هذا التكتل وسوف أواصل نضالي اليومي من أجل انتزاع مزيد من الانتصارات المستقبلية.. وأنا على يقين أن كل شيء سوف يكون على ما يرام”.

هذا ويعتقد العديد من أنصار كوتشاريان خطوته الأخيرة بالتخلي عن مقعده النيابي بمثابة خيانة للتكتل ولكل من صوت لهم خاصة وأن معظم من صوت لهذا التكتل صوتوا له بسبب روبيرت كوتشاريان.

scroll to top