24259.png

كلمة الرئيس بايدن للشعب الأرمني في الذكرى 106 للإبادة الأرمنية

عاجل: كلمة الرئيس بايدن للشعب الأرمني في الذكرى 106 للإبادة الأرمنية

أصدر الرئيس الأمريكي جو بايدن بيانا بمناسبة الذكرى 106 للإبادة الجماعية الأرمنية إذ استخدم فيها مصطلح الإبادة في خطوة هي الأولى من نوعها لرئيس أمريكي أثناء توليه المنصب.

وفيما يلي نص البيان مترجما إلى العربية عبر فريق عمل موقع خبر أرمني، أما النص الأصلي للبيان فتجدونه على موقع البيت الأبيض عبر هذا الرابط.


بيان من الرئيس جو بايدن في يوم ذكرى الأرمن
24 أبريل 2021

في مثل هذا اليوم من كل عام نحيي معا ذكرى هؤلاء ممن فقدوا أرواحهم في الإبادة الجماعية الأرمنية أثناء العهد العثماني كما نجدد التزامنا في الوقت عينه لمنع تكرار فظائع مماثلة مرة أخرى. ابتداء من يوم ٢٤ أبريل نيسان من العام ١٩١٥، ومع اعتقال المفكرين وقادة المجتمع الأرمني قي القسطنطينية من قبل السلطات العثمانية آنذاك، تم ترحيل وذبح مليون ونصف المليون أرمني في حملة إبادة ممنهجة. نحن نكرم ضحايا Meds Yeghern حتى لا يضيع التاريخ أبدًا أهوال ما حدث. ونتذكر حتى نظل يقظين دائمًا ضد التأثير المدمر للكراهية بجميع أشكالها.

من بين الذين نجوا، أجبر كثيرون على العثور على منازل جديدة وحياة جديدة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية. وبقوة ومرونة نجا الشعب الأرمني من المأساة وأعاد بناء مجتمعه. وعلى مدى عقود أثرى المهاجرون الأرمن الحياة في الولايات المتحدة بطرق لا حصر لها، وفي الوقت عينه لم ينسوا أبدًا التاريخ المأساوي الذي جلب الكثير من أسلافهم إلى شواطئنا. نحن نكرم تاريخ هؤلاء اليوم، نشعر بألمهم ونؤكد ما حدث لهم في التاريخ.. ليس بهدف القاء اللوم ولكن لضمان عدم تكرار أحداث مشابهة.

اليوم ، ونحن نحزن على ما فقد، دعونا نوجه أعيننا أيضًا إلى المستقبل – نحو العالم الذي نرغب في بنائه من أجل أطفالنا. عالم خالٍ من الشر والتعصب، عالم تُحترم فيه حقوق الإنسان ويستطيع الجميع متابعة حياتهم بكرامة وأمان. دعونا نجدد عزمنا المشترك على منع وقوع الفظائع المستقبلية في أي مكان في العالم. ودعونا أن نسعى إلى التعافي والمصالحة لجميع شعوب العالم.

الشعب الأمريكي يكرم اليوم جميع الأرمن الذين سقطوا في الإبادة الجماعية التي بدأت في مثل هذا اليوم قبل 106 سنوات.

scroll to top