23138.jpg

إحالة الإعلامي نيشان للمحكمة بتهمة إهانة أردوغان

إحالة الإعلامي نيشان للمحكمة بتهمة إهانة أردوغان

بيروت، 13 يوليو 2020 — أحالت النيابة العامة في بيروت، الإعلامي اللبناني الأرمني، نيشان دير هاروتونيان، إلى المحاكمة بتهمة الإساءة إلى تركيا بعد أن تفاقمت القضية (قضية نيشان أردوغان) بسبب تدخل الخارجية اللبنانية بضغط من الجانب التركي.

وحددت النيابة الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر المقبل موعدا لبدء محاكمة نيشان… وقالت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية أنه “بناء على الإخبار المقدم للنيابة العامة بحق الإعلامي نيشان، تمت إحالته للمحاكمة أمام غرفة المطبوعات في بيروت”.

وكان نيشان وصف الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بـ”العثماني الخبيث” خلال إحدى حلقات برنامجه “أنا هيك” الذي يقدمه على فضائية الجديد اللبنانية، منتقدا بشدة المجازر والمذابح التي ارتكبها العثمانيون بحق الأرمن.

وجاءت تصريحات نيشان خلال الحلقة ردا على رسالة تلقاها من أحد متابعي برنامجه تهاجمه وتصفه باللاجئ في لبنان لكونه من أصول أرمنية، كما اتهم صاحب الرسالة الإعلامي بالخبث لأنه (أي نيشان) كان قد وصف أردوغان بالخبث.

وكان وصف نيشان لأردوغان بالخبث جاء في الحقيقة تعليقا على ما كان يتحدث فيه الوزير الضيف وئام وهاب عن أردوغان وسياساته في المنطقة وخاصة ليبيا.. ولم يكن الموضوع في الحقيقة له أي علاقة بالأرمن، أرمينبا أو الإبادة الجماعية الأرمنية.

وأثارت تصريحات الإعلامي نيشان دير هاروتونيان والوزير وهاب ضجة في أوساط البعثات الدبلوماسية التركية… كما تجمع العشرات من المتظاهرين أمام مبنى تلفزيون الجديد.

scroll to top