22783.jpg

منح الرئيس الأرمني السابق كوتشاريان كفالة بأكثر من 4 ملايين دولار

محكمة أرمنية تسمح بإطلاق سراح كوتشاريان بكفالة 4.2 مليون دولار

يريفان، خبر أرمني، 18 يونيو 2020 — وافقت محكمة أرمينية على السماح باطلاق سراح الرئيس الأرمني الأسبق روبيرت كوتشاريان بعد أن تعهد الأخير عبر محاميه بدفع مبلغ 4.2 مليون دولار كفالة.

وكوتشاريان، الذي يحاكم بتهمة الإطاحة بالنظام الدستوري والرشوة، يخضع حاليا للعلاج في مستشفى في العاصمة يريفان حيث أجريت له عملية جراحية في أبريل/نيسان الماضي ولم تتم إعادته إلى السجن منذ ذلك الحين نظرا لسنه الذي تجاوز الـ 65 والخشية من إصابتة بفيروس كورونا المستجد.

ورحب محامي كوتشاريان، آرام فارديفيان، بقرار المحكمة باطلاق سراح موكله بكفالة، لكنه وصف المبلغ بأنه “غير مسبوق”.

وفي 13 مايو/أيار الماضي، رفضت محكمة في يريفان إطلاق سراح كوتشاريان بكفالة بانتظار انتهاء محاكمته. بعد ذلك بأسبوعين، قضت محكمة أخرى بعدم إعادة الرئيس السابق البالغ من العمر 65 عامًا إلى السجن طالما أنه لا يزال معرضًا لخطر الإصابة بـ COVID-19.

وعارض المدعون الإفراج عن كوتشاريان، قائلين إن الرجل الذي شغل منصب الرئيس لمدة عقد (1998-2008) قد يفر من الملاحقة القضائية أو يعيق العدالة.

و كان قد قبض على كوتشاريان في يوليو 2018 وهو الآن قيد المحاكمة مع ثلاثة مسؤولين سابقين آخرين بتهم حول دوره “المزعوم” في حملة قمع المعارضة بعد انتخابات عام 2008، وكذلك لتلقيه رشاوى.

ويواجه رئيس الدولة الأسبق عقوبة سجن تصل إلى 15 سنة إذا أدين بالتهم التي يرفضها بشدة حتى لحظة كتابة هذه السطور.

scroll to top