22043.jpg

أرمينيا تستعين بالشرطة لمراقبة مدى تقيد مواطنيها بحظر التجول المفروض بسبب كورونا

أرمينيا تستعين بالشرطة لمراقبة مدى تقيد مواطنيها بحظر التجول المفروض بسبب كورونا

ألمانيا، 8 أبريل 2020 — بدأت الشرطة في جمهورية أرمينيا في فرض حظر على الصعيد الوطني لإبطاء انتشار فيروس كورونا عن طريق التأكد من اتباع الناس للقيود المفروضة مؤخرا على حرية الحركة.

وتأتي هذه الإجراءات المشددة، التي ستظل سارية لمدة أسبوع واحد على الأقل، مع ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروسات تاجي في جنوب القوقاز إلى أكثر من 800 وعدد الوفيات إلى 8.

وتقول السلطات الصحية إن 18 شخصا تعافوا من أمراض الجهاز التنفسي. لم يتم الإبلاغ عن حالات وفاة.

ويحظر على سكان جمهورية أرمينيا مغادرة منازلهم دون أوراق خاصة واستمارات ذاتية تشرح سبب وجودهم في الهواء الطلق والتي أيضا ينبغي أن تتضمن معلومات عن الوجهة والمدة في الخارج والوقت الذي غادره الشخص وكذلك الوقت المقدر لعودته إلى المنزل.

ويُسمح للمواطنين بالسفر من وإلى العمل إذا كانوا يعملون في مجال لم توقف الحكومة أنشطته عن العمل. كما يسمح لهم بمغادرة منازلهم لممارسة الرياضة أو شراء الطعام أو الدواء.

ويسمح لشخصين فقط، بما في ذلك السائق، أن يكونا داخل مركبة في نفس الوقت.

وكانت قد أعلنت الحكومة الأرمنية في 16 مارس حالة الطوارئ لمدة شهر واحد لاحتواء تفشي المرض. وأغلقت البلاد حدودها مع جورجيا وإيران في حين أن حدودها أصلا مغلقة مع أذربيجان وتركيا لأسباب سياسية تتعلقة بنزاع كاراباخ مع الأولى وموضوع الإبادة الجماعية الأرمنية مع الثانية.

أخيرا لابد من التنويه أنه لا يُسمح لمواطني عدد من الدول، بما في ذلك الولايات المتحدة والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، من دخول أرمينيا في الوقت الراهن.

scroll to top