1832.jpg

عمليات إعدام في الساحات العامة

عمليات إعدام في الساحات العامة

هذه الصورة التقطت بعدسة الضابط الألماني آرمين فاغنر الذي التقط مجموعة من الصور لمآسي أرمن الآناضول في الصحراء السورية أثناء حملات الإبادة الجماعية التي تعرضوا لها على أيدي السلطات العثمانية مطلع القرن الماضي والتي كانت سببا في استشهاد 1.5 مليون إنسان وبالتالي القضاء على ثلثي الأمة الأرمنية آنذاك. المزيد من التفاصيل عن فاغنر والصور التي التقطها على هذا الرابط.

عن هذه الصورة تحديدا:

المكان: الإمبراطورية العثمانية، القسطنطينية.
الزمان: سنة 1914-1915

الوصف: عمليات إعدام لبعض الأرمن في إحدى ساحات مدينة القسطنطينية قبل بدء عمليات الترحيل الجماعية بحق الأرمن بداية الحرب العالمية الأولى. لاحظوا كيف يراقب الناس حدث الإعدام.. بعضهم خائف والبعض الأخر تظهر عليه علامات القوة وكأنه يشاهد عرضا مسرحيا عاديا.

الإبادة الجماعية الأرمنية:

تسمى أيضا المحرقة الأرمنية ويطلق عليها الأرمن تسمية “Metz Yeghern” والتي تعني الجريمة العظمى. يُقصد بالإبادة الأرمنية عمليات القتل والتدمير المنظم التي مارستها السلطات العثمانية بحق السكان الأرمن في الإمبراطورية أثناء وبعد الحرب العالمية الأولى، حيث تعرض الأرمن خلال تلك العمليات إلى مختلف أنواع التعذيب من ترحيل قسري وتجويع وبطش مع نوع من التعليمات التي كانت تهدف إلى القضاء عليهم خلال الترحيل التي كانت وجهتها النهائية الصحراء السورية حيث ينتظرهم الموت جوعا وعطشا. … المزيد من التفاصيل.

scroll to top