17314.jpg

ساركيسيان يستقبل سفير سوريا.. وحديث حول الأوضاع في أرمينيا

ساركيسيان يستقبل سفير سوريا.. وحديث حول الأوضاع في أرمينيا

قالت رئاسة جمهورية أرمينيا أن رئيس البلاد آرمين ساركيسيان قد التقى مع سفير الجمهورية العربية السورية محمد حاج إبراهيم يوم السبت إذ قام الأخير بزيارته في القصر الرئاسي.

وبحسب المكتب الصحفي الخاص برئاسة جمهورية أرمينيا فقد تطرق الطرفات إللا آخر التطورات في المنطقة لا سيما سوريا وأرمينيا حيث ما تزال تشهد الأولى حربا قاسية منذ العام 2011 في حين أن الثانية تشهد ثورة سلمية أطاحت برئيس الوزراء سيرج ساركيسيان (الذي حكم البلاد 10 سنوات بصفة رئيس قبل توليه رئاسة الجمهورية).

وخلال الاجتماع أشاد آرمين ساركيسيان بالعلاقات الودية بين أرمينيا وسوريا وأعرب عن أمله في أن يتحقق السلام والاستقرار في سوريا في نهاية المطاف. وتم تسليط الضوء على دور الجالية الأرمنية في تعزيز التعاون بين الشعبين والبلدين.

أما السفير السوري فقد أكد أن الجالية الأرمنية تحظى باحترام كبير في بلاده وأنها كانت ولا تزال في مركز اهتمام الحكومة السورية.

ونذكر أن سوريا لم تعترف بعد رسميا بالإبادة الجماعية الأرمنية وهي القضية المركزية للشعب الأرمني على الرغم من تعالي الآصوات هناك في الفترة الأخيرة مطالبة مجلس الشعب بإصدار مشروع قانون يدين تلك الجريمة التي ارتكبت بحق الإنسانية قد أن تكون بحق الأرمن.. وسوريا يقطنها اليوم قرابة 20-30 ألف أرمني بعد أن كان العدد قرابة الـ 70 – 100 ألف قبل الحرب الجارية في سوريا.

scroll to top