سيرغي لافروف يزور نصب شهداء الإبادة الجماعية الأرمنية في يريفان

قام وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى أرمينيا بدعوة من نظيره الأرميني إدوارد نالبانديان، أمس الاثنين (20 نوفمبر 2017) بزيارة نصب الإبادة الجماعية الأرمنية على تلة الدزيزيرناكابيرت في العاصمة يريفان برفقة عدد من المسؤولين.

وقد رافق لافروف نائب وزير خارجية أرمينيا شافارش كوشاريان والسفير الروسي في أرمينيا إيفان فولينكين في زيارته للصرح حيث وضع لافروف إكليلاً من الزهور على النصب التذكاري وأمام الشعلة الأبدية وكرّم ذكرى شهداء أكبر جريمة في بداية القرن العشرين وهي الجريمة التي اقترفتها تركيا العثمانية بحق الشعب الأرمني الأعزل على وطنه وبأرضه التاريخية.

بعد ذلك زار وزير خارجية روسيا حديقة الذاكرة بالقرب من متحف الإبادة الجماعية الأرمنية، حيث ألقى نظرة على الشجرة التي زرعها في عام 2007.

وللتذكير فإن أرمينيا تطلب من ضيوفها وزوارها الرسميين القيام بزيارة نصب شهداء الإبادة قبل البدء بالمفاوضات في العاصمة يريفان مع المسؤولين الأرمن حيث جلب هذا العرف الدبلوماسي مزيدا من الانتباه لموضوع الإبادة الجماعية الأرمنية من قبل وسائل الإعلام المحلية والدولية. كما أن هذه ليست المرة الأولى التي يقوم فيها لافروف (الأرمني الأصل) بزيارة نصب شهداء الإبادة حيث يقوم بزيارتها تقريبا في كل مرة تحط قدماه على أرض أجداده أرمينيا.

مقالة ذات صلة: تعرف على الشخصيات التي زارت أرمينيا دون زيارة نصب شهداء الإبادة الجماعية الأرمنية

scroll to top