11442.jpg

أرمينيا تعبر عن استعدادها لمرحلة إعادة الاعمار في سوريا

أرمينيا تعبر عن استعدادها لمرحلة إعادة الاعمار في سوريا

أبدى السفير الأرمني بدمشق أرشاك بولاديان، استعداد بلاده التعاون مع سورية في مختلف المجالات التي تخدم إعادة الإعمار وخاصة بعد تشكيل اللجنة الأرمنية- السورية المشتركة.

وقال بولاديان خلال اجتماع مع نائب رئيس هيئة الاستثمار السورية لاستعراض فرص الاستثمار المتاحة في سورية ومناقشة أوجه التعاون المختلفة: إن سورية بحاجة إلى التعاون في الكثير من القطاعات بعد الدمار الشامل الذي تعرضت له خاصة وأن أرمينيا تتمتع باقتصاد متنوع من الصناعات الغذائية وانتاج الحديد والطاقة الكهربائية.

كما قال: إن أرمينيا دعمت انضمام سورية إلى الاتحاد الأوراسي آملاً أن تنشط التجارة والاستثمار بين البلدين في مجال البناء والزراعة والتكنولوجيا إضافة إلى تسلم أرمينيا طلب وزارة الثقافة السورية للمساهمة بإعادة إعمار تدمر، مبدياً استعداد ارمينيا بالمساهمة في ذلك من خلال الشركات الأرمنية في مجال البناء والإعمار.

وأوضح السفير الأرمني أن التواصل قائم من خلال مجلس رجال الأعمال السوري- الأرمني الذي زار أرمينيا وعقد لقاءات مشتركة مع الجهات الرسمية والفعاليات المختلفة وتم خلال الزيارة الاتفاق على مناقشة ودراسة أوجه التعاون.

بدورها نائبة رئيس هيئة الاستثمار السورية، الدكتورة إيناس الأموي، قدمت عرضاً لواقع الاستثمار ومزاياه في سورية وعرضت حاجة سورية إلى المشروعات ذات الأولوية واقترحت الأموي على الجانب الأرمني إنشاء بيت سوري- أرمني للترويج للاستثمار والمشروعات بين البلدين.

عضو مجلس رجال الأعمال السوري الأرمني، بادريك أيدنيان، اشار إلى ان مجلس الأعمال السوري- الأرمني يدرس إمكانيات الاستثمار في المشروعات المختلفة بين سورية وأرمينيا في مجالات الصناعة والتقانة وخاصة المشروعات التي تمت مناقشتها خلال زيارة مجلس الأعمال السوري إلى أرمينيا ولقائه الفعاليات الرسمية والاقتصادية وبحث أوجه النشاط الاقتصادي معه.

حضر اللقاء المديرون المعنيون في هيئة الاستثمار السورية.

وتستند العلاقات السورية الأرمنية إلى صداقة تاريخية عميقة ومتجذرة بين الشعبين عززتها أسس راسخة من التعاون وفق مصالح مشتركة سعى البلدان إلى تطويرها منذ استقلال أرمينيا عام 1991 وتوقيع الاتفاقية الدبلوماسية وإقامة العلاقات الرسمية بين البلدين عام 1992.

scroll to top