مسرح اليوروفيجن يتحول إلى ساحة حرب أرمنية أذربيجانية جديدة

يبدو أن الحرب بين أرمينيا وأذربيجان على إقليم ناكورني كاراباخ (الدولة المستقلة الأرمنية الثانية) لا تقتصر على الخط الفاصل بين البلدين بي إنها تنتقل أيضا إلى كل مكان يتواجد فيه أناس من الأرمن والأذريين.

اليوم شهد البرايم الأول للجولة نصف النهائية من مسابقة اليوروفيجن ملاسنة وتبادل للتهم بين الفريقين الأرمني والأذري مع مشاركة عدد من الصحفيين الأجانب.

الحدث بدأ بعد أن تم الإعلان عن أسماء الدول الفائزة والمتأهلة لنهائي اليوروفيجين حيث عقد أعضاء هذه الفرق مؤتمر صحفي مشترك بحضور كبرى وسائل الإعلام المحلية لكل دولة بالإضافة لوسائل الإعلام الدولية.

حين جاء دور ممثلة أرمينيا إيفيتا مكوتشيان لترد على أسئلة الصحفيين ظهر صحفي سويدي ووجه لها السؤال التالي: أنت تعلمين جيدا أنه يمنع رفع أعلام مثل علم كاراباخ في هذه المسابقة نظرا للحساسية السياسية التي قد تسببها.. لماذا رفعتي هذا العلم.

فكان جواب مكوتشيان: أنا أغني ضمن مسابقة اليوروفيجن وبالرغم من سعادتي الكبيرة لمئات الملايين من البشر ممن يتابعونني إلا أنني أيضا أمثل بلدي أرمينيا وبالطبع سأحمل علم بلادي.. أنا كتبت هذه الأغنية خصصا لتعبير عن السلام. نحن الأرمن كل ما نريده هو السلام. هذه رسالتنا وهي التي حاولنا نشرها عبر الأغنية التي أديتها عبر العلم الذي قمت برفعه.

بعد دقائق قليلة يأتي دور الوكالات المحلية الأذرية لتطرح سؤالها ولكن ممثل إحدى الوكالات استغل الوقتت المخصص له للحديث عن جمهورية آرتساخ بدلا من توجيه سؤال يخص المسابقة.. الصحفي الأذي قام بالرد على مكوتشيان مدعيا أن آرتساخ أرض أذرية تاريخية.. وحين أطال العديث بعض الشيء ما كان من المذيع المسؤول إلا أن اسكته وطلب منه عدم إقحام السياسة ضمن هذه المسابقة الغنائية.

الفيديو يظهر كامل التفاصيل.

scroll to top