10820.jpg

قاتل وحيدا.. دمر دبابة وفجر نفسه بين الأعداء بالقنبلة الأخيرة التي كانت بحوزته

بعد أن انتهت الحرب – أو لنقل بتعبير أدق بعد أن عدنا إلى وضعية وقف إطلاق النار على الجبهة الآرتساخية الأذربيجانية – بدأت على ما يبدو تظهر قصص البطولات التي قدمها حماة الأمة الأرمنية أثناء تصديهم للعدو الذي حاول تدنيس الوطن والعبث بأمن وسلام المواطنين الأرمن.

فقد كشف المتحدث باسم وزارة الدفاع الأرمنية السيد آرتسرون هوفهانيسيان عن مآثر أحد الجنود الأرمن على خط التماس مع العدو الأذربيجاني خلال اليومين الأول والثاني من الحرب التي دامت 4 أيام وأنتهت بفوز أرمينيا من جديد.

وكتب هوفهانيسيان على صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي الفيسبوك أن قائد كتيبة المشاة الرابعة في الجيش الآرتساخي السيد آرمينياك أورفانيان قد حارب مع أعضاء فرقته لساعات طويلة حسب المعلومات التي وصلت من الجبهة، حيث قيل أن هوفهانيسيان وفي وقت كان العدو يتقدم أضطر لإرسال عدد من أعضاء فرقته لجلب مزيد من العتاد فأضطر للبقاء وحيدا لمحاربة العشرات من جنود العدو الأذربيجاني.

وأضاف هوفهانيسيان أن أورفانيان لوحده استطاع تدمير دبابة للعدو بعد أن رماها بقنبلة يدوية، ومن ثم استطاع قتل البعض منهم.. وحين تقدم البقية منه لإكتشافهم أنه يحارب وحيدا في تلك النقطة قام أورفانيان بتفجير نفسه بالقنبلة الأخيرة التي كانت في حوذته فاستشهد ولكن ليس قبل أن يقضي على 10 على الأقل من أفراد العدو.

القائد آرميناك أورفانيان من مواليد سنة 1990 وهو متطوع في الجيش منذ العام 2007… الرحمة لروحك يا بطل.
_

scroll to top