8464.jpg

إعتراف الـ نيويورك تايمز بالإبادة الجماعية الأرمنية

إعتراف الـ نيويورك تايمز بالإبادة الجماعية الأرمنية

نيويورك تايمز: أحداث 1915 لم تكن “مذبحة”، بل إبادة.

بقرار من مجلس تحرير صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية سنة 2004 فإن أحداث 1915 تقع في إيطار الإبادة الجماعية. وينبغي على فريق التحرير في الصحيفة في كل مرة يتم فيها التطرق إلى تلك الأحداث إستخدام مصطلح “الإبادة الجماعية“.

وبعد هذا القرار وبالتحديد في الـ 5 من أبريل/نيسان سنة 2007 تم نشر مقال في صحيفة النيويورك تايمز بخصوص مشروع قرار عن الإبادة الأرمنية والذي كان من المتوقع أن يصوت عليه الكونغرس الأمريكي في ذلك العام حيث جاء المقال من قبل أحد محرري الصحيفة والذي لم يستخدم عبارة إبادة جماعية في مقالته بل استبدلها بعبارات أخرى كـ “عمليات القتل الجماعية” مثلا.

ولكن وبعد أيام معدودة أقدمت إدارة التحرير في الصحيفة على تصحيح الخطأ وأكدت لقرائها أن أحداث 1915 كانت إبادة وليست مجرد “مذابح” كما تم وصفها سبقا.

وكررت إدراة الصحيفة نفس الخطوة مع مقال نشر في الـ 29 من مارس/آذار من العام نفسه تحت عنوان “مشروع قانون الإبادة الأرمنية يغضب تركيا” حيث تم وصف أحداث 1915 في هذه المقالة أيضا بالمذابح وفي أكثر من مرة وهو ما استدعى التصحيح من قبل إدارة تحرير الصحيفة على ضوء إعترافها الرسمي بـ الإبادة الجماعية الأرمنية والذي تم سنة 2004 كما ذكرنا في بداية هذا المقال.

بعد ذلك قامت الصحيفة بتصحيح 145 مقالة وخبر عن أحداث 1915 واستبدلت توصيفاتها السابقة للأحداث بعبارة “الإبادة الجماعية الأرمنية“.

scroll to top