7269.jpg

رئيس المجلس الأوروبي يزور نصب ومتحف الإبادة الجماعية الأرمنية

قام رئيس المجلس الأوروبي المتواجد حاليا في أرمينيا ضمن زيارة رسمية، قام بزيارة نصب ومتحف الإبادة الجماعية الأرمنية في العاصمة يريفان.

بعد الوقوف للحظان أمام شعلة الخلود مع وفود من الدبلوماسيين والمسؤولين كان بينهم أيضا وزير خارجية أرمينيا إدوارد نالبانديان توجه دونالد تاسك إلى متحف الإبادة الجماعية الأرمنية واطلع على محتوياتها ممعنا النظر في بعض الصور المؤلمة التي تبين فظاعة ما تعرض له الأرمن مطلع القرن الماضي على أيدي السلطات العثمانية التي ابادت ثلثي الأمة الأرمنية في أول عملية تطهير عرقي في القرن العشرين والتي تعرف دوليا بـ الإبادة الجماعية الأرمنية.

رئيس المجلس الأوروبي:

هو الشخص الذي يرأس ويقود عمل المجلس الأوروبي، وهو المؤسسة التي تجمع رؤساء دول أو رؤساء حكومات البلدان الثمانية والعشرين الأعضاء في الاتحاد الأوروبي. وللرئيس أيضا دور في تمثيل الاتحاد الأوروبي في العالم.

المادة 15 من معاهدة الاتحاد الأوروبي (في نسخته الموحدة للمعاهدة لشبونة) قضت بأن المجلس الأوروبي ينتخب رئيسه لمدة عامين ونصف، مع إمكانية التجديد مرة واحدة. لتعيينه وإقالته يتطلب توفر أغلبية مؤهلة في المجلس.

من 1975 إلى 2009، كان مركز رئيس مجلس الأوروبي غير رسمي يشغله رئيس الدولة أو رئيس حكومة الدولة العضو التي تتولى رئاسة مجلس الاتحاد الأوروبي.

مجموعة من الصور:

scroll to top