فيديو رووووعة وكلمات أروع: الأرمن، وما أدراك من نحن الأرمن؟

باستراتيجية لاعب الشطرنج الدولي الأرمني ليفون آرونيان، وبقوة سواعد الملاكم آرثر آبراهام، وبالقفزات العالية للاعب الأولومبي آلبيرت آزاريان، انطلقنا إلى الأمام باتجاه الهدف لنسدد بقدم اللاعب الدولي هينريك مخيتاريان.

بالعواطف الجياشة للموسيقى المؤلفة من قبل آرام خاتشادوريان وبالروح الخلاقة للرسام العالمي مارديروس ساريان التقطنا اللحظة بعدسة المصور يوسف كارش وشاركنا الأفكار بمسرحيات روبين ماموليان.

لشدة عشقنا لمشاركة المعرفة مع الأخرين كان لابد للمبرمج آليكسيس أوهانيان من تأسيس موقع Reddit.com العالمي. ولأننا لا نحب التعقيد قررنا تبسيط الأمور فجاء آسادور سرافيان ليخترع لنا المحرك الأوتوماتيكي، ولأننا شعب يعشق الألوان كان لابد من إدخاله إلى حياة كل إنسان فكان إختراع التلفزيون الملون عبر هوفهانيس آتاميان. ولمعرفة أسرار جسدك كان لابد لـ رايموند داماديان من إخترع جهاز التصوير بالرنين المغناطيزي، ولمعرف المزيد من الخفايا أضطر لوثر سيميجيان إلى إخترع الموجات فوق الصوتية.. ولأن إكتشاف أسرار وخفايا الجسد ليس كافيا كان لابد من وجود طبيب نفسي بحجم هاكوب أكيسكاليان.

لشدة فضولنا وحب إكتشافنا ولد بيننا المستكشف الدولي آرثر تشينكاروف. ولأن فضولنا لا ينتهي عند حدود الأرض كان لابد الوصول إلى النجوم عبر العالم الفلكي الدولي فيكتور هامبارتسوميان.. ولأن النجومية ليست حكرا على نجوم الفضاء وحدهم كان لابد من تقديم نجوم على كوكب الأرض فظهرت سيدة المجتمع الأمريكي كيم كارداشيان والمغنية الأمريكية شير.

أخذناك إلى عالم تًحبس فيه الأنفاس عبر موسيقى سيرغي خاتشادوريان، ولكن أيضا برعنا في إعادة الحياة فاخترع لنا آرثر بولبليان قناع الأكسيجين الاصطناعي.

بهرنا العالم بأصواتنا وفننا (فرقة SOAD) ونجحنا في نقل الموسيقى إلى أفق جديدة عبر الموسيقار العالمي المعصر آلان هوفهانيسيان، ولم نكتفي بهذا بل أيضا جعلنا الخشب ينطق عبر آلة الدودوك المصنوعة من خشب شجرة المشمش. كتبنا لك أجمل الأغاني الرومانسية بصوت شارل آزنافور، وأكتشف لك الرسام آرشيل غوركي روح الجمال عبر أجمل اللوحات. أبرعنا في جعل الروح الوطنية مسموعة عبر الراهب كوميداس ونجحنا في نقل تقاليدينا إلى العصرنة ولكن باسلوبنا الخاص.

نقلنا لكم قصص الأوطان ولم ننسى سرد الرواية المؤلة لشعبنا عبر أفلام المخرج العالمي آتوم إيغويان. أبكيناك مرات عبر أعمال المخرج هينري فيرنويل ولكن أيضا رسمنا البسمة على وجهك مرات ومرات بأعمال كارين شاخنازاوف. لا حدود للفن في قناعتنا وهو ما يبدو واضحا في لمسة الحياة التي منحها الرسام إيفان إيفازوفسكي للماء في إحدى أشهر اللوحات العالمية، والكلمات الصادرة من المنحوتات المصنوعة بأنامل النحات يرفانت كوتشار.

ساعدناك في تحقيق أحلامك عبر مشاريع الملياردير كرك كريكوريان وجعلناك تصل سرعة الصوت عبر طائرة الميغ لمخترعه آرتيم ميكويان وأحيانا كنا الأسرع على الإطلاق عبر بطل الفورميلا وان آلاين بروست. كسرنا التقاليد وعملنا باجتهاد لنصنع لك وللعالم كل جديد وجميل، لأننا أرمن ونحن التغير الذي نحب مشاهدته في العالم.

____
النص العربي من إنتاج خبر أرمني (ترجمة للكلمات المرفقة بتصرف) مع العلم أن الفيديو يحتوي على عشرات الأسماء الإضافية.

scroll to top