مهير: رنة الجرس الأخيرة

الأغنية: رنة الجرس الأخيرة
غناء: مهير

ثمة في جمهورية أرمينيا يوم مميز جدا في العام الدراسي ولكنه لا يمر في كل عام دراسي على الطالب، بل فقط في العام الأخير قبل المرحلة الجامعية. هذا اليوم هو اليوم الأخير للمدرسة حيث يتم الإحتفال وفي كافة محافظات الجمهورية وليس فقط على مستوى الطلاب والطالبات بل وأيضا المدرسين/المدرسات والأهل والدولة نفسها..

هذا العيد يمسى (رنة الجرس الأخيرة) حيث يسمع في هذا اليوم طلاب المرحلة الأخيرة من الثانوية رنة جرس مدرستهم للمرة الأخيرة في حياتهم لأنه بعد حين ستبدأ العطلة الصيفية وبعدها مباشرة المرحلة الجامعية..

هذا اليوم يبقى مميزا ومحفورا في ذاكرة جميع الطلاب في أرمينيا حيث الفعاليات والاحتفالات والمهرجانات الخطابية عدا عن أن الطلاب في هذا اليوم تحديدا يحق لهم السهر أكثر من المعتاد خارج المنزل وقضاء أجمل الأوقات مع الأصدقاء والصديقات حيث كل منهم بعد حين سيدخل فرع وإختصاص معين وليس بالضرورة أن تجمعهم الحياة مرة أخرى في مكان واحد.. ولكن يبقى الشيء الوحيد الذي يجمعهم ربما هو العمل سويا لصالح الأمة.

في الفيديو المرفق تتابعون إحدا الأغاني التي صدرت العام 2014 لهذا العيد وهي للفنان مهير مع العلم أنه ثمة العديد من الأغاني الأرمنية الخاصة لهذه المناسبة وفي كل عام يطرح المزيد منها.

scroll to top