5620.jpg

أكراد تركيا يعتذرون مرة أخرى لدور أسلافهم في الإبادة الجماعية الأرمنية

في الصورة المرفقة كما تلاحظون مجموعة من الأشخاص الحاملين للافتات عليها صور وردة “لا تنساني” والتي استخدمت شعارا للذكرى المئوية الأولى للإبادة الجماعية الأرمنية. هؤلاء في الصورة هم أكراد ديار بكر وقد تجمعوا في الباحة الخلفية للكنيسة الأرمنية ليعبروا عن إعتذارهم للدور الذي قام به أجدادهم في الإبادة الجماعية الأرمنية.

وبحسب المعلومات التي تناقلتها الصحافة الأرمنية والتي عنها ننقل لكم هذا الخبر ضمن موقع خبر أرمني فقد أكد أحد المشاركين من المسؤولين الأكراد في هذا التجمع الذي اقيم عشية مئوية الإبادة، السيد عبد الله ديميرباز أنه “الأكراد يعتذرون من الشعب الأرمن وبالطبع هذا ما ينبغي عليهم القيام به”.

وللتذكير فإن هذا العام شهد إعترافات العديد من الدول بالإبادة الجماعية الأرمنية وربما كان أبرزها إعتراف المانيا، حليفة الدولة العثمانية في الحرب العالمية الأولى، حيث أكد رئيسها أن برلين ليس فقط تعترف بإرتكاب الأتراك لجريمة الإبادة الجماعية الأرمنية بل وأيضا تؤكد تحمل الألمان جزء من المسؤولية تجاه ما حل بالأرمن.

أما فيما يخص الأكراد فقد اعترف واعتذر عدد من منظماتهم بما قام به البعض من أجدادهم بحق الأرمن إلا أن أقليم كردستان لم يعترف رسميا بعد بالإبادة الجماعية الأرمنية.

scroll to top