5616.jpg

مجلس الشيوخ الكندي يعيد التأكيد على الإعتراف الرسمي بالإبادة الأرمنية

قالت الصحافة الأرمنية أمس أن مجلس الشيوخ الكندي في جلسة يوم 13 مايو/أيار إعادة تأكيده على القرار الذي صدر عن المجلس في العام 2002 بالإعتراف الرسمي بالإبادة الجماعية الأرمنية.

وفي هذا الخصوص نقلت الصحافة الأرمنية عن السيناتور الكندي “ثانا هاي نجو” قوله: بالإعتراف الرسمي بالإبادة الجماعية الأرمنية كندا ترتقي إلى مستوى المبادئ الأساسية التي تعمل على نشرها في العالم أجمع، وإن أي دولة لا تواجه ماضيها فهي معرضة للفشل من التحرر من قيودها التاريخية”.

وأضاف السيناتور قائلا:
“إن هذه الجريمة البشعة ما تزال دون عقاب وتركيا ترفض إلى اليوم الإعتراف بها. إن مجلس الشيوخ لم يكن مخطأ أبدا في الإعتراف الرسمي بالإبادة الجماعية الأرمنية ونحن ينبغي علينا دائما أن نشجع تحقيق العدل وحقوق الإنسان والتعايش السلمي. إنه لشرف كبير لي أن اتحدث إليكم اليوم في هذه القاعة في الذكرى المئوية الأولى للإبادة الجماعية الأرمنية”.

وبمناسبة مئوية الإبادة الجماعية الأرمنية لم يكتفي مجلس الشيوخ الكندي في عقد جلسة خاصة لها بل أيضا استقبل رئيسها ليو هوساكوس سفير جمهورية أرمينيا السيد آرمين يكانيان وأعضاء من الجمعيات الأرمنية وممثلين من الجالية الأرمنية في البلاد.

scroll to top