4060.jpg

عاجل.. أنقرة تقيل كبير مستشاري أوغلو بسبب إعترافه بالإبادة الجماعية الأرمنية

كنا قد نقلنا في وقت سابق عبر خبر أرمني عن ظهور كبير مستشاري رئيس الوزراء التركي أحمد داؤود أغلوا على الإعلام التركي حيث عبر عن وجهة نظره بخصوص أحداث 1915 مؤكدا أنها كانت إبادة جماعية.

إيتيان محجوبيان – صحفي تركي أرمني الأصل ومشهور جدا في تركيا – كان قد عينه أحمد داؤود أوغلو كبيرا لمستشاريه العام الماضي في خطوة أغضبت الجاليات الأرمنية حول العالم بعض الشيء كما تسربت معلومات أن تركيا تريد أن تستثمره لمواجهة ما تسميها أنقرة “حملات التشويه” التي يشنها اللوبي الأرمني ضد تركيا بسبب الإبادة الجماعية الأرمنية.

محجوبيان كان له في الأشهر والأسابيع الماضية عدة تصريحات ربما كان أخرها حين قال أنه وبالرغم من كونه أرمنيا إلا أنه يشعر نفسه عثمانيا..

الحقيقة لا نعلم إن كانت كل تلك التصريحات السابقة لهذا الإنسان الأرمني تصدر عن قناعاته الشخصية أو يطلب منه أن يقول كذا وكذا.. ولكن الأكيد أن تصريحه يوم أمس أمام الإعلام التركي كان رأيه الشخصي الذي هو مقتنع به 100% والدليل أن صحيفة حرييت التركية اليوم بالذات تنقل خبرا عن إقالة السيد محجوبيان من منصبه.

على كل حال السلطات التركية لم تقل أن إقالة محجوبيان اتت بسبب إعترافه بالإبادة الجماعية الأرمنية وادعت ان السبب الرئيسي هو “تقدمه في العمر” وكأنه حين عين قبل أشهر كان أصغر بـ 20 أو 30 سنة..

_ تركيا في تخبط شديد

scroll to top