3056.jpg

مار بشارة بطرس الراعي في أرمينيا يوم 24 أبريل/نيسان

قالت الصحافة اللبنانية صباح اليوم أن البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي سيتوجّه الى أرمينيا في 22 أبريل/نيسان المقبل للمشاركة في فعاليات الذكرى المئوية الأولى للإبادة الجماعية الأرمنية، وينتقل منها في 24 الى فرنسا في زيارة تستمر خمسة ايام.

وكانت أرمينيا قد وجهت دعوات إلى أبرز الشخصيات السياسية والدينية في العالم للتواجد في العاصمة يريفان يوم الـ 24 من أبريل/نيسان 2015 للمشاكة في فعاليات إحساء الذكرى المئوية الأولى لأبشع جرائم العصر الحاضر.. الإبادة الجماعية الأرمنية والتي ارتكتبها الإمبراطورية العثمانية وراح ضحيتها مليون ونصف المليون أرمني.

وكان الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند وبابا الفاتيكان فرنسيس قد أكدا في وقت سابق حضورهم إلى يريفان.. كما أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان قد أكد حضوره في هذه الفعاليات حسب متحدث ياسم الكرملن قبل أيام.

وكانت تركيا أردوغان، وفي حماقة جديدة، قد قررت ولأول مرة إحياء ذكرى معركة غاليبولي في نيسان من العام الحالي رغم أنهم عادة يحتفلون بها في أذار، ولم تتوقف حماقة العثمانيين الجدد عند هذا التصرف بل وجه سلطانهم أردوغان دعوات لرؤساء أكثر من 100 دولة في العالم للمشاركة فيها، وواحدة من هذه الدعوات وصلت للقصر الرئاسي في أرمينيا..

هذا ولم يتم حتى الآن سوى الإعلان عن حضور رئيس وزراء استراليا إلى غاليبولي ويقال أن مسؤولين بريطانيين أيضا قد يحضرون.

scroll to top