طلب لي ولك من قداسته عشية مئوية الإبادة الجماعية الأرمنية

طلب قداسة كاثوليكوس الأرمن لبيت كيليكيا آرام الآول كيشيشيان بخصوص مئوية الإبادة الجماعية الأرمنية.. ماذا يجب أن نعلمه ونعلمه لأطفالنا قبل كل شيء.

بحسب الكاثوليكوس فإن أهم ما ينبغي علينا أن نلقنه لأطفالنا وطلابنا وحتى لأنفسنا هو أن الذكرى المئوية الأولى للإبادة الجماعية الأرمنية ليست مجرد مناسبة للنظر إلى الماضي.. بل يجب أن نعلم أن مئوية الإبادة هي أيضا فرصة للنظر إلى المستقبل الواعد… إنطلاقا من ذلك الماضي.

نعم يا قداسة الكاثوليكوس.. كلمتك تركت وقعا كبيرا في نفوسنا، لأنه بالفعل آن الآوان لأمتنا أن تنظر إلى المستقبل وطبعا دون نسيان الماضي.. النضال سيستمر والكفاح سيستمر طالما هناك شبر أرض محتلة.. وسنبقى ماضون لإنتزاع مزيدا من إعترافات دول العالم بمآساتنا الكبرى، الإبادة الجماعية الأرمنية.

كل شيء سيبقى على حاله فيما يخص النضال والكفاح.. ولكن أيضا سنعمل للمستقبل الواعد.. دولتنا ما تزال في منتصف عقدها الثالث وما حققته من إنجازات خلال العقدين الماضيين لم يكن بقليل.. من تحرير أرض محتلة من قبل الأذريين مروروا بمعالجة تبعات الزلزال المدمر الذي ضربها وشرد نصف مليون من أبنائها ووصولا إلى تجاوز صعوبات سنوات الإستقلال الأولى، حيث لا غاز ولا كهرباء في كلمل البلاد، وأخيرا تحقيق دولة عصرية تتمتع – وخاصة عاصمتها – بمعايير أوروبية في هندسة البناء والطرقات.. والقادم أعظم بالتأكيد.

scroll to top