2755.jpg

الليلة.. أرمينيا تقدم أغنية “Don’t Deny” الخاصة ليوروفيجن 2015

من المقرر أن يعلن التلفزيون الأرمني الليلة عن الأغنية التي ننتظرها جميعا والتي ستمثل أرمينيا والأمة الأرمنية في مسابقة الأغنية الأوروبية لهذا العام اليوروفيجن والتي كل ما هو معروف عنها حتى ساعة اعداد هذا الخبر هو أنها ستحمل عنوان “Don’t Deny” والتي تعني “لا تنكر”.

وكما كنا قد اشرنا في تقارير سابقة عبر موقع خبر أرمني فقد قررت أرمينيا هذا العام المشاركة بـ 6 مغني بدل من واحد حيث سمثل 5 منهم قارات العالم الخمس، بينما السادس سمثل جمهورية أرمينيا.

الفكرة جاءت من كون العام 2015 يحمل مدلولات ومعاني خاصة لدى جميع أبناء الأمة الأرمنية في كل أنحاء العالم حيث الذكرى المئوية الأولى للإبادة الجماعية الأرمنية التي أودت بحياة مليون ونصف المليون من أبناء واحدة من أقدم الأمم والشعوب على وجه الأرض لا لذنب ارتكبوه سوى أن الله اختار بهم أن يولدوا أرمن… فكانت فكرة التلفزيون الأرمني في جمع مغنين أرمن من قارات العالم الخمس وواحد من أرمينيا ليؤدون معا أغنية ستحمل عنوان “Don’t Deny” من على خشبة مسرح اليوروفيجن في رسالة تحد واضحة لتركيا التي ما تزال ترفض الإعتراف بجريمتها.

تركيا كانت قد احتجت لدى إدارة مسابقة اليوروفيجن بسبب أغنية أرمينيا لهذا العام ولكن يبدو أنه لا أحد يكترث لما يقوله العثمانيون الجدد، والليلة سنذيع الأغنية عبر خبر أرمني أيضا.. تابعونا.

فقط للتذكير، لم يتم بعد الإعلان عن اسم ممثل أرمن أرمينيا للمسابقة – ربما يتم الإعلان عن ذلك الليلة أيضا – ولكن ممثلوا أرمن جميع القارات كان قد تم الإعلان عنهم على التوالي خلال الأسابيع الماضية حيث تم أختيار الفرنسي إيساي ألتونيان ليمثل أرمن أوروبا، والأمريكية تامار كابريليان لتمثل أرمن الأمريكيتين، والإثيوبي فاهيه تالبيان ليمثل أرمن القارة الأفريقية، واليابانية ستيفني توباليان لتمثل أرمن القارة الأسيوية وأخيرا ماري جين فاسماتسيان لتمثل أرمن القارة الأسترالية.

بصوت واحد هذا العام من على منبر اليورفيجن.. Don’t Deny

scroll to top