فيديو: شاب أرمني يتهجم على السفير التركي في باريس ويلقنه درسا في التاريخ

رشق شاب من أصول أرمنية، يوم الاثنين، السفير التركي لدى فرنسا، بعصير الرمان، خلال إلقائه كلمة في مؤتمر.

وأوضحت السفارة التركية، في باريس ببيان لها ان الشاب رشق السفير “حقي عاقل” بالعصير، بينما كان يلقي كلمة في مؤتمر بعنوان “تركيا وأوروبا، العلمانية في فرنسا وتركيا، التحديات والتهديدات” في العاصمة الفرنسية باريس. وبحسب البيان فإن السلطات الفرنسية ألقت القبض على الشاب الأرمني، وجرى تقديم شكوى ضده.

وقبل ساعات قليلة علمنا في موقع خبر أرمني أنه تم إطلاق صراح الشاب الأرمني الذي تقصد رشق السفير بعصير الرمان ليذكره ويذكر من كان حاضرا في المؤتمر أن الدولة التي يمثلها السفير “حقي عاقل” هي دولة مجرمة ومتعطشة لسفك دماء الأبرياء.. هذه الدولة كانت كذلك منذ نشأتها وما تزال.. هي من أبادت مليون ونصف المليون أرمني مطلع القرن الماضي وهي من تدعم داعش الذي يرتكب أبشع أنواع الجرائم ضد الإنسانية بحق المدنيين في الشرق الأوسط اليوم.. كيف لا وهي خريجة المدرسة الأردوغانية العثمانية الطورانية المجرمة.

يبدو أنه على تركيا أن تعتاد مثل هذه الأحداث بعد اليوم، لأن الأرمن ومعهم من يؤيدون حقهم في الإعتراف الدولي الكامل بالإبادة الجماعية الأرمنية لن يقفوا مكتوفي الأيدي بعد الأن أمام الدبلوماسيين الأتراك ممن يحاولون تلفيق وتزوير التاريخ أمام الغرب.. نعم، نحن نعلم أن محاولات تركيا ودبلوماسييها تزوير التاريخ ليست بجديدة وهم أصلا لم ينجحون يوما في إقناع الغرب بوجهة نظرهم النافية لحدوث الإبادة، ولكن بعد اليوم حتى المحاولات هذه لن نسكت عنها.

تاريخكم أحمر كعصير الرمان الذي رشقت به يا معالي سفير دولة الإجرام

scroll to top