2423.jpg

أرمينيا تشارك في أجتماع دعم حقوق المسيحيين في الشرق الأوسط

شارك وزير خارجية أرمينيا إدوارد نالبانديان في جنيف في مناقشات حملت عنوان “دعم حقوق المسيحيين في الشرق الأوسط” في إطار الدورة 28 لمجلس حقوق الإنسان للأمم المتحدة.

وذكرت دائرة الإعلام في وزارة خارجية أرمينيا أن وزير الخارجية إدوارد نالبانديان أشار في كلمته إلى أن “كيان المسيحيين في الشرق الأوسط يتعرض للخطر الجدي”.

وأضاف نالبانديان في كلمته:
“تتردد بإستمرار الأنباء المقلقة حول الهجمات على الأقليات المسيحية، إن العنف المستمر ضد الأقليات الدينية وخاصة في سوريا والعراق يتم تنفيذها بإسم الدين عبر ما تسمى بـ “الدولة الإسلامية” و “النصرة” وغيرها من المجموعات الإرهابية ضد العالم المتمدن.. وقد أعلن الإرهابيون الحرب ضد البشرية”.

وذكر الوزير أن أرمينيا قد نددت بصورة تامة بالجرائم التي إرتكبتها المجموعات الإرهابية المذكورة بما فيها الأعمال الإرهابية ضد اليزيديين.

وقال وزير خارجية أرمينيا:
“إن المجموعات الإرهابية التي لها صلة وثيقة مع القاعدة قامت في 21 من مارس/آذار عام 2014 بالهجوم على مدينة كسب السورية التي يقيم فيها الأرمن والموجودة بالقرب من الحدود التركية وأدى ذلك إلى مغادرة الأرمن ديارهم من هناك. وقامت المجموعات المتطرفة بتدنيس وتدمير الإرث الديني والثقافي الأرمني في كسب“.

scroll to top