بالفيديو: عضو من الكونغرس يطالب كيري أن يملك شجاعة الإعتراف بالإبادة

توجه عضو الكونغرس الأمريكي، براد شيرمان، من على منبر لجنة العلاقات الخارجية في الكونغرس بالسؤال والطلب من وزير خارجية بلاده جون كيري بأن يتحلى بالشجاعة اللازمة للإعتراف رسميا بالإبادة الجماعية الأرمنية.

وقال شيرمان:
“عندما كنتم سناتورا دافعتم كثيرا عن حق الأرمن في الإعتراف الرسمي بإبادتهم الجماعية، والآن ونحن في الذكرى المئوية الأولى لهذه الإبادة أتمنى أن تتحلوا بالشجاعة الكافية لإستخدام كلمة إبادة في توصيف ما حدث في الأناضول قبل 100 سنة”.

وجاء سؤال عضو الكونغرس براد شيرمان ضمن جلسة استماع للجنة العلاقات الخارجية حملت عنوان “تعزيز مصالح الولايات المتحدة في عالم مضطرب”.

هذا ومن المتوقع أن يرد وزير الخارجية جون كيري رسميا على هذا السؤال وغيرها من الأسئلة التي وجهت له ضمن جلسة الاستماع هذه خلال الأسابيع القليلة المقبلة، علما أنه ثمة العديد من الأسئلة التي تخص القضايا الأرمنية والإبادة الجماعية الأرمنية وموقف الولايات المتحدة الأمريكية منها.

وبحسب ما حصلت عليه وكالات الأنباء الأرمنية فإن الأسئلة الخاصة بالقضايا الأرمنية التي وجهت للإدارة الأمريكية ضمن جلسة الاستماع هذه تمحورت حول العلاقات الثنائية مع أرمينيا وموضوع مئوية الإبادة الجماعية الأرمنية وضرورة الإعتراف الأمريكي بها.

scroll to top