2321.jpg

أوباما يتلقى دعوات رسمية لحضور فعاليات مئوية الإبادة في واشنطن

إن إحتفالات مئوية الإبادة الجماعية الأرمنية هذا العام ستكون بالتأكيد في العاصمة الأرمنية يريفان يوم الرابع والعشرين من أبريل نيسان حيث وجهت دعوات لعدد كبير من رؤساء العالم للحضور إلى يريفان والمشاركة فيها، ومن بين هؤلاء الرؤساء بالطبع الرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي لم يرد رسميا بعد على رسالة الدعوة الموجهة له لأسباب سياسية حسب ما يعتقد بعض المحللين رغم أنه بالتأكيد قد اتخذ قراره بخصوص الحضور أو لا.

ولكن العاصمة الأمريكية واشنطن والأرمن الأمريكيين بأحزابهم ومنظماتهم وكنائسهم الرئيسية سوف يحيون ذكرى مئوية الإبادة الجماعية الأرمنية بصخب كبير في الأسبوع الأول من شهر مايو/أيار أيضا نظرا لتوجه انظار العالم للعاصمة يريفان في أبريل/نيسان.

وقد اعلن عبر الصحافة الأرمنية الصادرة في أمريكا أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد تلقى دعوات رسمية للمشاركة في هذه الفعاليات.

ومن الهيئات والمنظمات التي ستشارك في هذه الفعاليات في واشنطن حسب ما أعلمنا مجلس كنائس الولايات المتحدة والتي أيضا أرسلت دعوة رسمية للرئيس الأمريكي للمشاركة. فهل يقبل أوباما الدعوى هذه.. وإن قبلها فهل يتخذها سببا لعدم القدوم إلى أرمينيا؟ أم أنه لن يشارك لا في هذه ولا في تلك.

scroll to top